هل البامية مسموحة في الكيتو؟

هل البامية مسموحة في الكيتو؟ سؤال قد يبحث عنه كل من يتّبع نظام الكيتو الغذائي. إكتشفوا الإجابة خصوصاً إذا كنتم من محبي البامية.

ias

تُحَضر البامية بطرق عديدة في المطبخ العربي، مثل البامية باللحم أو البامية بالزيت أو البامية بالدجاج. أطباق عديدة غنية وصحية. لكن بالنسبة لنظام الكيتو قد يختلف الأمر.

كيف يمكن أن تتناسب مع هذا النظام؟

هل البامية كيتو

تتمثل القاعدة الأساسية في نظام الكيتو في خفض نسبة الكربوهيدرات ورفع نسبة الدهون التي تتناولوها. إن معرفة الأطعمة المناسبة وغير المناسبة لهذا النظام سيجعل اتباعه أسهل بكثير. فيما يخصّ البامية، يحتوي كل كوب من البامية 4.2 غرام من الكربوهيدرات، لذلك فهي تعتبر مناسبة جداً لنظام الكيتو لأن مستوى الكربوهيدرات فيها منخفض. بالإضافة إلى ذلك فإن البامية غنية بالعديد من الفيتامينات مثل البوتاسيوم. البامية غنية أيضًا بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تحارب الجذور الحرّة في جسمكم وتقلل من الالتهابات.

هل مخلل البامية مناسب للكيتو أيضاً؟

يتم تخليل البامية للمحافظة على قوامها المقرمش، ويمكن إضافة الكثير من النكهات اللذيذة إلى هذا النوع من المخلل. تماماً كالبامية الخضراء فإن مخلل البامية مناسب تماماً لنظام الكيتو، إذ إن نسبة الكربوهيدرات فيه هي نفسها.

أبرز فوائد البامية:

  • لها خصائص مضادة للسرطان: تحتوي البامية مادة اللكتين التي تساعد على منع تكاثر الخلايا السرطانية. وقد أكدت الدراسات أن البامية قد تمنع نمو خلايا سرطان الثدي خصوصاً بنسبة تصل إلى 60 %.
  • مفيد للحامل: حمض الفوليك هو عنصر غذائي مهم للنساء الحوامل. حيث يساعد في تقليل مخاطر حدوث عيب في الأنبوب العصبي ، والذي يؤثر على العمود الفقري للجنين. تعتبر البامية مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك، حيث يوفر كوب واحد منها 15٪ من احتياجات المرأة اليومية من هذه المغذيات.
  • قد يخفض نسبة السكر في الدم: يعد الحفاظ على مستويات السكر في الدم أمرًا مهمًا للغاية لصحتكم العامة. يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم باستمرار إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. تشير الأبحاث إلى أن تناول البامية قد يساعد على خفض مستوى السكر في الدم.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية