هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

تعرفوا في هذا المقال على إجابة سؤال هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية؟ حيث يخلط الكثير من الناس بين المسميين.

ias

يُجمع الكثيرون مسمى البنجر مع الشمندر معتقدين أنهم ذات الشيء، ورغم أن المسميين يعودان لذات النبات إلا أن هناك فرق بين الشمندر والبنجر فاكتشفوا ذلك معنا، وكنا سابقًا قد كشفنا لكم هل الشمندر يرفع السكر في الدم؟

ما هو الفرق بين التسميتين؟

بدايةً يُعرف نبات البنجر بأنه نوع من أنواع الخضروات الجذرية التي تتميز بلونها الأحمر الداكن، والتي يمكن أن يتم تناول أوراقها بعدّة طرق، ويعتبر هذا النبات مصدر غني للحصول على حمض الفوليك وفيتامين ج، والبوتاسيوم لصحة العظام والكلى والعضلات، كما أنه يُعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، ويكتسب هذا النبات لونه الأحمر القاتم لأنه يحتوي على نسبة عالية من مركب البيتالينز.

يُطلق مصطلح الشمندر على الجزء الأساسي من نبات البنجر، وهو الجزء الجذري الذي يكون على شكل كرة، وييُمكن تناول هذا الجزء من النبته بطرق مختلفة إما نيئًا أو مطبوخًا كما يُستعمل لصناعة السكر، والمخللات، كما يُستعمل في تلوين الطعام بطرق طبيعية.

أما مصطلح البنجر فيُطلع على النبات ككل، وهناك أنواع عديدة من نبات البنجر منها الشمندر الأحمر، والشمندر الأبيض، ويُستخدم أسم الشمندر لأجل وصف أنواع البنجر التي تقوم بإنتاج جذر الشمندر، إلا أن الكثير من الناس يجمعون بين المصطلحين.

ويجدر الذكر في الختام أنه يجب على مرضى السكري الإمتناع عن تناول الشمندر لاحتوائه على نسبة عالية من السكر، كما يجب على مرضى الكلى أيضًا تجنب تناول الشمندر لاحتواءه على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يُؤثر الإفراط في استهلاكه على وظائف الكلى.
وقد يهمكم التعرف على كيفية عمل عصير الشمندر لتحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم.


مواضيع ذات صلة

4طرق طبيعية لخفض نسبة السكر بالدم

6 أطعمة غنية بالحديد يمكن تناولها في الصيف

هل العنب مسموح لمرضى السكري؟

أعشاب فتح الشهية لزيادة الوزن بشكل سليم

وجبة فطور تحميكم من 12 نوعا من السرطان

طريقة عصير البرتقال بالجزر لزيادة الانتعاش في الصيف

هل تحبون السكر؟ 6 مشروبات تساعدكم على التوقف عن تناوله

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

لمن يعاني من الارق:لائحة بالأطعمة الغنية بالمغنيسوم

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية