هل الجبن السائل مسموح في الكيتو؟ وأبرز الأنواع المسموح بها

فالجبنة في العموم كمنتج من منتجات الألبان مسموحة في الكيتو دايت، لكن هل الجبن السائل مسموح في الكيتو؟ وأبرز الأنواع المسموح بها.

ias

يعتبر الجبن من الأطعمة المناسبة لمتبعي رجيم الكيتو الدايت، لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون والبروتين، وهذا ما يحتاجه الجسم عند اتباع هذه الحمية، لضمان فقدان الوزن بفعالية.

هل الجبن السائل مسموح في الكيتو؟

يُعدّ الجبن السائل أو ما يُعرف بالجبن الكريمي للحلويات من أنواع الأجبان المسموحة في الكيتو دايت؛ وذلك لمحتواها المنخفض بالكربوهيدرات، واحتوائها على الدهون، إذ تحتوي 1 ملعقة كبيرة من الجبن الكريمي 4.99 غرامات من الدهون، و0.8 غرام من الكربوهيدرات، ولكن قد يختلف محتواها قليلًا اعتمادًا على العلامة التجارية للمنتج؛ لذا يُنصح بقراءة الملصق الغذائي الخاص بالمنتج قبل شرائهِ.

وطالما وقع اختياركم على حمية الكيتو دايت، يجب أن تهتموا بقراءة الورقة الملصقة بالجبن قبل شرائه، للتأكد من عدم وجود أيّ مكونات قد تتعارض مع هذه الحمية، خاصة أن بعض الأجبان تحتوي نسبة عالية من الكربوهيدرات.

الأجبان المسموحة في الكيتو للدايت

جبن الماعز

يحتوي جبن الماعز 90 سعرة حرارية و0.2 غرام من الكربوهيدرات و6 غرام من البروتين و7 غرام من الدهون، كما تتميز بمحتواه المنخفض من اللاكتوز، وهو ما يساعد المعدة على هضمها بسهولة، دون الإصابة بأيّ اضطرابات هضمية.

الجبن الكريمي

رغم قلة البروتين في الجبن الكريمي، ولكنه يتميز باحتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، تقدر بـ0.8 غرام، فضلًا عن احتوائه على 5 غرام من الدهون.

جبن البارميزان

توفر ملعقة كبيرة من جبن البارميزان حصة مناسبة من العناصر الغذائية الذي يحتاجها الجسم عند اتباع الكيتو دايت، حيث تحتوي 0.9 غرام من الكربوهيدرات و 1.8 غرام من البروتين و1.7 غرام من الدهون.

الأجبان الممنوعة في كيتو دايت

الجبن المعلب

تحتوي ملعقة صغيرة من الجبن المعلب 2 غرام من الكربوهيدرات و5 غرام من البروتين و6 غرام من الدهون و81 سعرة حرارية.

وأكثر ما يعيب الجبن المعلب هو احتوائه نسبة عالية من الزيوت النباتية التي تتسبّب في ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، ممّا يزيد من فرص الإصابة بتصلب الشرايين.

ويؤخذ عليه أيضًا أنه يحتوي مكسبات الطعم واللون والرائحة، والتي أثبتت الدراسات مدى خطورتها على الصحة العامة، إذ تتسبّب في الإصابة بالسرطان وحصوات الكلى.

الجبن الشيدر

رغم انخفاض الكربوهيدرات بالجبن الشيدر، ولكنه من الأجبان عالية السعرات الحرارية، حيث تحتوي الشريحة الواحدة 85 سعرة حرارية و5 غرام من البروتين و7 غرام من الدهون.

الجبن
الجبن.مصدر الصورة:Image by Freepik

جبن ريكوتا

تتميز جبن ريكوتا بأنها عالية الدسم والبروتين، ولكنها تحتوي أيضًا نسبة عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، فالقطعة الصغيرة تشتمل على 192 سعرة حرارية و5 غرام من الكربوهيدرات و14 غرام البروتين و13 غرام من الدهون.


مواضيع ذات صلة

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

أفضل مطاعم كويتية بالرياض ننصحكم بتجربتها

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

ما هو الفرق بين قهوة اليوم وامريكانو؟

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية