هل السكر يرفع الضغط أم يخفضه؟

هل السكر يرفع الضغط أم يخفضه؟ إذ يسود الإعتقاد بأنَّ السكريات يمكن أن تخفض ضغط الدم المرتفع، على عكس الأملاح التي ترفع مستوياته في الجسم.

ias

في الحقيقة، لا تنطبق هذه النظرية على ما يحدث بالجسم على الإطلاق عند تناول السكريات،لذلك إليكم الأطعمة التي تُسبّب ارتفاع ضغط الدمّ.

السكر وضغط الدمّ

يلعب السكر دورًا رئيسيًا في زيادة خطر الإصابة بارتفاع الضغط، لأنّ السبب الرئيس في كلّ هذا هو اضطراب التمثيل الغذائي للفركتوز بعد تناول كمية كبيرة من الأطعمة الغنيّة بالسكر المعالج

وبالتالي يتم تحويل الفركتوز الزائد إلى دهون عن طريق الكبد، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وارتفاع الضغط ومرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وعند تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي الفركتوز، مثل المحليات في العصائر والمشروبات الغازية، فإنّ كمية الفركتوز ستكون زائدة وتتحوّل إلى دهون مخزنة عن طريق الكبد، أما تناول السكر من المنتجات الطبيعية (الفواكه) ليس ضارًا ولكنه مفيد جدًا للجسم.

السكر
السكر

كم ملعقة سكر في اليوم؟

يجب أن يقتصر تناول السكر في اليوم على 6 ملاعق صغيرة للرجال، أيّ ما يعادل 25 غرامًا، وللنساء 9 ملاعق صغيرة، أي ما يعادل 36 غرامًا، فهل الزنجبيل يرفع السكر والضغط؟ إليكم الحقيقة!


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية