أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

ان كنت تعانين من الضغط المرتفع اليك اطعمة عليك تحنبها لانها ترفعه بشكلٍ زائد

أطعمة تسبب ارتفاع الضغط

يمكن للنظام الغذائي ان يكون له تأثير كبير على ضغط الدم، حيث ان تناول كمية كبيرة من الاطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر او الاطعمة المالحة قد يؤثر على ارتفاع ضغط الدم. اذا كنت تعانين من الضغط المرتفع، اليك هذه الاطعمة التي عليك تجنبها لانها ترفعه بشكلٍ زائد.

المخللات:

كلما طالت فترة بقاء اي من نوع من الخضار في الملح عند تخليلها، زادت معها نسبة الصوديوم فيها. ورغم وجود بعض انواع المخللات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم لا ينصح الاطباء حول العالم بتناول المخللات للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم.

المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين:

تحتوي القهوة والشاي والمشروبات الغازية على نسبة عالية من الكافيين. وقد اثبتت الدراسات ان تناول كمية كبيرة من الكافيين قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. لذلك من المستحسن على الاشخاص الذين يعانون من ضغط دم حاد الحد من تناول الكافيين واستبدال هذه المشروبات بمشروبات خالية من الكافيين.

السكر:

وهنا لا يُقصد فقط تناول السكر كما هو، بل تناول الاطعمة التي تحتوي على السكر. فقد اكدت الكثير من الدراسات ان تناول السكر قد يؤثر بشكل مباشر على ارتفاع ضغط الدم.

الاطعمة المعلبة:

رغم سهولة تحضيرها، الا ان هذه الاطعمة لا تعتبر مناسبة لكل الاشخاص خصوصاً للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع بضغط الدم. تحتوي هذه الاطعمة على نسبة عالية من الصوديوم والذي يمكن ان يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم عند تناوله.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟