هل القرفة ترفع الضغط؟

هل القرفة ترفع الضغط؟ سؤال قد يطرحه العديد من الأشخاص بحثًا عن إجابة واضحة تجعلهم يتخلّون عن هذا المكون أو يدخلونه في أطباقهم الشهية.

ias

من منا لم يتذوق كيكة القرفة الشهية، فالقرفة هي من البهارات المعروفة وذات النكهة المميزة، التي تدخل في تحضير العديد من الأطعمة والمشروبات. ولكن، هل فكرتم يومًا في تأثير القرفة على ضغط الدم؟ هل ترفع القرفة الضغط أم تخفضه؟

ما هي القرفة؟

القرفة هي نوع من البهارات التي تأتي من الأشجار، وهي تتميز برائحتها القوية ونكهتها الحلوة والدافئة. تستخدم القرفة في العديد من الأطباق الحلوة والمالحة، وكذلك في العديد من المشروبات مثل الشاي والقهوة، فتعرفوا على أبرز فوائد شرب القرفة قبل النوم.

القرفة
القرفة

الضغط الدموي

الضغط الدموي هو قياس لقوة دفع الدم ضد جدران الشرايين. بالتالي يمكن أن يتأثر الضغط الدموي بالعديد من العوامل، بما في ذلك النشاط البدني، النظام الغذائي، والحالة الصحية العامة. ويعتبر ارتفاع الضغط الدموي (الارتفاع المستمر للضغط الدموي فوق 130/80 مم زئبقي) حالة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب.

تأثير القرفة على مستوى ضغط الدم

حضروا الشاي بالقرفة وتناولوه بانتظام، فوفقًا للبحوث العلمية، تبين أن القرفة لا تسبب ارتفاعًا في ضغط الدم. بل على العكس، تعتبر القرفة من المكملات الغذائية الواعدة للمساعدة في خفض ضغط الدم لمرضى ارتفاع الضغط. وتساعد القرفة في السيطرة على مستوى كل من السكر المرتفع والكوليسترول العالي، وبالتالي فهي تساعد في ضبط العوامل الأخرى المؤثرة على الضغط.

الإستخدام الآمن للقرفة

رغم الفوائد الصحية المحتملة للقرفة، يجب استخدامها بحذر. فهي تحتوي مستويات عالية من الكومارين الذي يمكن أن يكون سامًا بجرعات عالية، وهو سام للكبد؛ لذلك من المستحسن لمرضى الاضطرابات الكبدية تجنب القرفة. كما يمكن أن يؤدي تناول الكثير من القرفة إلى نقص السكر في الدم، ويمكن أن يؤدي إلى التعب والدوخة وربما الإغماء.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

الأجبان التركية اللذيذة: أشهى الأنواع التي تحتاجون إلى التعرّف عليها

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية