هل الملفوف الابيض مسموح في الكيتو؟

تعرفوا معنا هل الملفوف الابيض مسموح في الكيتو؟ يعتبر الكيتو دايت أو حمية الكيتو نظام غذائي يركز على تقليل كمية الكربوهيدرات بنسبة كبيرة واستبدالها بالدهون الصحية إلى جانب الألياف والبروتينات.

ias

 يتساءل البعض عن فوائد وأضرار الملفوف الأبيض وعمّا إذا كان الملفوف الأبيض مسموحاً في الكيتو دايت. في هذا المقال، سنناقش الملفوف الأبيض والقيم الغذائية، الكيتو والكربوهيدرات، الملفوف الأبيض والكيتو والاعتبارات الإضافية.

ملفوف مفيد للكيتو!
ملفوف مفيد للكيتو!

الملفوف الأبيض والقيم الغذائية

يعد الملفوف من الخضروات الصليبية التي تحتوي العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. يحتوي نصف كوب من الملفوف أقل من 20 سعرة حرارية مع العديد من العناصر الغذائية الأخرى. من القيم الغذائية الموجودة في الملفوف:

  • 4 غرامات من الكربوهيدرات
  • غرام واحد من البروتين
  • 11 مليغرام من المغنيسيوم

الكيتو والكربوهيدرات

في رجيم الكيتو دايت، يتمّ تقليل كمية الكربوهيدرات بنسبة كبيرة لدفع الجسم إلى استخدام الدهون كمصدر رئيسي للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات. لذا، يجب أن تكون الخضروات المسموح بها في الكيتو منخفضة الكربوهيدرات.

الملفوف الأبيض والكيتو

يُعدّ الملفوف من الخضروات الورقية منخفضة الكربوهيدرات؛ ممّا يجعلهُ خياراً مناسباً لتناولهِ في الكيتو دايت بكميات معتدلة. يحتوي كوب من الملفوف كمية قليلة من الكربوهيدرات. يمكن إضافة الملفوف إلى أفكار طبخات كيتو دايت سهلة ولذيذة وبطرق متعددة مثل تناول الملفوف بمفرده، تحضير حساء الملفوف، إضافة الملفوف إلى سلطة الخضروات، إضافة الملفوف إلى اليخنات المختلفة، وعمل مخلل الملفوف.

الاعتبارات الإضافية

على الرغم من أنَّ الملفوف مسموح به في وصفات الكيتو دايت، إلاّ أنه يجب تناوله بكميات معتدلة ومراعاة تنوع الخضروات المستخدمة في النظام الغذائي. يُنصح الأمهات المرضعات بتجنّب الملفوف حيث توجد أدلة على أنّ الرضّع يمكن أن يصابوا بالمغص إذا أكلت أمهاتهم الملفوف.

أخيراً يُعتبر الملفوف الأبيض خياراً مناسباً لتناوله في الكيتو دايت بكميات معتدلة بفضل احتوائه على كمية قليلة من الكربوهيدرات والعديد من العناصر الغذائية المفيدة.


مواضيع ذات صلة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية