هل تناول مشروب ريد بول يعادل شرب القهوة؟

اذا كنتم تتساءلون هل تناول مشروب ريد بول يعادل شرب القهوة تعرفوا من موقعنا على الإجابة المضمونة خاصة وأنّ المشروبين يحتويان الكافيين بنسبة لا بأس بها!!

ias

بسبب نمط الحياة السريع الذي نعيشه، يحتاج أكثريتنا إلى الطاقة من أجل الاستمتاع بالنشاط والاستمرار طوال النهار دون الشعور بالخمول والرغبة في النوم والإرهاق. لهذه الغاية، قد نحتاج إلى مشروبات مثل القهوة أو مشروبات الطاقة. لكن هل شرب القهوة يعادل تناول علبة ريد بول؟ إليكم الفوارق في ما يلي:

ريد بول: مشروب الطاقة الأشهر على الإطلاق!

يعتبر ريد بول من المشروبات المشهورة التي يلجأ إليها الكثيرون لإمدادهم بالطاقة خاصة مع تقدّم ساعات النهار والشعور بالتعب والنعاس. يتوفّر هذا المشروب بعدة أحجام، أما العبوة الواحدة فتحتوي 112 سعرة حرارية للمشروب العادي و13 سعرة حرارية للمشروب بدون سكر.

القهوة: المشروب الأحبّ على قلوب الكثيرين!

القهوة سيدة المزاج وقليلون من غير محبّيها يفهم تعلّق عشاقها بها. يتمّ تصنيع القهوة من حبيبات البنّ المطحونة وكلّ يحضّرها بحسب الرغبة. يحتوي كوب من القهوة العربية سعرات حرارية قليلة جداً مقارنة بالريد بول، دون حساب الحليب والكريمة.

الكافيين: أين نجدها أكثر؟

تعمل مادة الكافيين على تحفيز الجهاز العصبي والدماغ.

يقدّم كوب من القهوة أو الريد بول نسبة مماثلة من الكافيين، إلا أنّ القهوة تحتوي نسبة أكبر بقليل إذ أنّ عبوة ريد بول تحتوي 75-80 مغ كافيين لأونصة واحدة في حين أنّ كوب من القهوة يحتوي 96 مغ من هذه المادة للأونصة.

نسبة الكافيين المسموح بها

بحسب موقع Healthline، يمكن للشخص الراشد الذي يتمتّع بصحة جيدة استهلاك 400 مغ من الكافيين يومياً، أي ما يعادل 4 أكواب من القهوة أو 5 أكواب من مشروب ريد بول. تختلف النسبة المسموح بها بحسب وضع الشخص الصحي والجسدي (المرأة الحامل، الشخص المصاب بالضغط…)


مواضيع ذات صلة

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية