هل صحيح أن طلب الأكل جاهز أوفر من تحضيره في المنزل؟

هل صحيح أن طلب الأكل جاهز أوفر من تحضيره في المنزل؟ إليكم الجواب في هذا المقال، تابعوا كل التفاصيل واكتشفوا الفرق بين تحضير الطعام وطلبه!

ias

تؤكّد الأبحاث أن الأكل المحضّر في المنزل يكون صحيًا ويخفّف من مشاكل الجهاز الهضمي بشكل لافت ولكن لا بد من الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان نختار طلب الأكل جاهزًا ذلك لتوفير الوقت والمال.

الأكل الجاهز موضة…

انتشرت في الآونة الأخيرة منصّات وشبكات تروّج للأكل الجاهز وخصوصًا تلك التي ترتبط بالصّحة والنّظام الغذائي السليم، فيمكننا اختيار الأنواع التي نرغب في تناولها لمدة أسبوع ويتم إرسالها في عبوات مقسّمة. وتكون هذه الأطعمة مؤلّفة من الفطور، الغداء والعشاء بالإضافة إلى السّناكات مثل الكيك الصّحي أو الفواكه على أنواعها.

كلفة هذه الطلبات أقل من كلفة الأكل المحضر منزليًا!

أكّدت الأبحاث أن كلفة هذه الوجبات الجاهزة لمدة أسبوع لا تتخطّى كلفة تحضير الطّعام لمدّة يومين في المنزل ذلك لأن الكمية المحضّرة في المنزل ستكون بشكل طبيعي أكبر من تلك المرسلة، بالإضافة إلى توفير الطّلبات بكلفة أقل بقصد جذب أكبر عدد من الرّاغبين الإلتزام بهذه الوجبات.

أما أكثر ما يلفتنا هو الإقبال الكبير لشراء هذه الوجبات بدلًا من تحضيرها، ذلك لضيق الوقت بسبب الدوام الطويل في العمل مثلًا أو بسبب السكن بعيدًا عن الأهل من أجل التعلّم أو العمل. فلهؤلاء الأشخاص يكون هذا الحل المثالي والأوفر.

تحضير الطعام
تحضير الطعام

مميّزات هذا الأكل…

الحفاظ على الوزن والتحكم في كمية الطعام

يساعد تقسيم الوجبات بهذه الطريقة في الحفاظ على الوزن الصحي، فلا يتسبّب في زيادته لأننا مُجبرون الإلتزام بالكميات المحدودة المرسلة إلينا.

اختيار المكونات المفضلة

تساعد هذه العملية أيضًا في اختيار المكوّنات المفضّلة لكل شخص فتكون موجودة في إعداد الطعام، وتكون الأطباق متناسبة تمامًا مع أذواقنا.

الطهي بطريقة سليمة

تتميّز هذه الطريقة بإتاحة الفرصة أمامنا لاختيار الطريقة الصحية الأنسب للطهي، فبدلًا من تناول المقالي والأطعمة التي تحتوي نسب عالية من الدهون، يمكننا طلب إعداد الطعام مشويًا كالسمك المشوي بدلًا من المقلي.

الإبتعاد عن الوجبات السريعة

يمكننا من خلال هذه الطريقة أيضًا الابتعاد عن الوجبات السريعة بشكل كامل فالأطعمة المقترحة كلّها صحيّة إلى حد ما وشبيهة بتلك المصنوعة في المنزل مثل طبق كفتة البطاطس بالجبن أو الفاصولياء بصلصة الطماطم وغيرها.

حلول ولكن…

تعتبر هذه الطريقة من الحلول المتوفّرة لدينا لتوفير المال والوقت ولكن لا يمكن أبدًا التغاضي عن أهمية تحضير الطعام في المنزل بطرق صحية ولذيذة.


مواضيع ذات صلة

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

المشروب السحري لمسح البطن والتخلّص من الكرش بشكل نهائي

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

عصير البطيخ مفيد لجسمكم بالكامل: بعيدًا عن الترطيب إكتشفوا فوائد عناصره بالتفصيل

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية