هل فعلاً البايكنغ صودا والخلّ يلغيان بعضهما؟

إذا كنتم تتساءلون هل فعلاً البايكنغ صودا والخلّ يلغيان بعضهما اليكم في ما يلي ماذا يحدث عندما نخلطهما وطريقة استخدامهما معاً.

ias

في أيامنا هذه، أصبح الخلّ والبايكنغ صودا من المكونات المهمّة خاصة في تنظيف المطبخ. الجميع يستخدمهما وعندما نمزجهما ونمسح بهما الأوساخ تختفي تلقائياً! ولكن هل كنتم تعلمون أنّ هذا المنظّف الطبيعي ليس بالجودة التي نطمح إليها بل على العكس؟

ماذا يحدث عندما نمزج البايكنغ صودا والخلّ؟

تنتمي البايكنغ صودا إلى عائلة مكونات القاعدة في حين أنّ الخلّ من أنواع الأسيد. يتفاعل مكونا القاعدة والأسيد مع بعضهما ولكن عندما يختفي التفاعل نحصل فقط على مزيج من الماء أسيتات الصوديوم وهو ليس مزيجاً مفيداً للتنظيف على الإطلاق. في هذه الحالة يلغي كلّ من هذين المكونين مفعول الآخر.

هل فعلاً البايكنغ صودا والخلّ يلغيان بعضهما؟
تفاعل البايكنغ صودا والخلّ

خبر سار لعشاق التنظيف بدون مساحيق

صحيح أنّ الخلّ يلغي مفعول البايكنغ صودا، إلّلا أنّ استخدام كلّ منهما بمفرده يساعد في تنظيف فعال وبدون استخدام مساحيق غنية بالكيميائيات.

يمكننا استخدام البايكنغ صودا للتخلّص من الدهون الصعبة وتنظيف البقع العنيدة عن عيون الغاز أو جزيرة المطبخ أو داخل الفرن مثلاً، كما يمكننا استخدام الخلّ مع عصير الليمون لتفكيك الدهون والأوساخ عن الرخام.

هل من جدوى لاستخدامهما معاً؟

عندما نضيف الخلّ إلى البايكنغ صودا، نحصل على تفاعل كيميائي يحدث خلاله تسرّب لغاز ديوكسيد الكاربون. من فوائد هذا التفاعل أنّ يساعد على التخلّص من رواسب وبقايا الدهون ولكن ليس بفعالية خارقة.

من الممكن استخدام المكونين لنتيجة فعالة: إذا كنتم مضطرين إلى استخدام الخلّ والبايكنغ صودا مع بعضهما البعض، ننصحكم بالسماح للبايكنغ صودا بالتفاعل مع الدهون لتفكيكها، ثمّ إضاافة الخلّ بعد مرور عدّة دقائق. بهذه الطريقة، يساعد الخلّ على مسح البايكنغ صودا دون ترك رواسب أو بقايا.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية