هل فعلا هناك أضرار للهيل على القلب؟

إذا كنتم تتساءلون هل فعلا هناك أضرار للهيل على القلب اليكم في ما يلي الجواب حتى تعرفوا تأثير هذا النوع من البهارات على صحتكم

ias

يتمتع حب الهيل بفوائد وخصائص صحية عديدة لجسم الإنسان، لكن هذه الفوائد قد تتحول الى إضرار بالصحة في حال الإفراط في تناوله. فما هي فوائد الهيل؟ وهل هناك فعلا أضرار للهيل على قلب الإنسان؟

مصدر حب الهيل

الهيل هو أحد التوابل التي يستخدمها الإنسان منذ عدة قرون، ويأتي الهيل من بذور نباتات تنتمي إلى نفس عائلة الزنجبيل، وله نكهة مميزة، ويسمى ملك البهارات إذ يكثر استخدامه في المطابخ الشرق أوسطية والعربية.

كيف يستعمل

يستخدم الهيل في أطباق الكاري واللحوم، وفي بعض أنواع الحلويات وفي إعداد بعض المشروبات كالقهوة والشاي، كما يحتوي الهيل على مواد كيميائية نباتية لها خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للجراثيم.

حقيقة أم خرافة؟
الهيل للقلب

الهيل يخفض ضغط الدم

يساعد تناول الهيل على خفض ضغط الدم المرتفع بسبب إحتوائه على البوتاسيوم، كما له تأثيرغير مباشر في خفض ضغط الدم المرتفع من خلال إدرار البول الذي يُسهم بخفض ضغط الدم.

الهيل ومضادات الأكسدة

يحتوي الهيل على مضادات أكسدة تحمي من العديد من الأمراض ومنها أمراض القلب.

فوائد أخرى للهيل

يحسن تناول الهيل من عملية الهضم والتخلص من الدهون التي يمكن أن تضر بصحة الجسم بشكل عام وصحة الشرايين بشكل خاص. كما أن الهيل ممتاز لخفض الكوليسترول المرتفع في الدم والذي يؤدي للإصابة بأمراض القلب.

 الهيل وصحة القلب

يقوي الهيل شرايين القلب ويحميها من التصلب من خلال الحفاظ على مرونتها، كذلك الامر بالنسبة للأوعية الدموية، فيحمي المريض من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الناجمة عن ضعف الشرايين.

أضرار الهيل على مرضى القلب

إن فؤائد الهيل المتنوعة لمرضى القلب تتخطى بكثير أضراره، إذ يكفي أن يتناوله مريض القلب باعتدال ويتجنب الإفراط في تناوله حتى يتفادى أضراره.

الإفراط في تناوله

يسبب الإفراط في تناول الهيل مشاكل في الكبد والبنكرياس، بحيث يمكن أن يؤدي لتليف الكبد أو البنكرياس او الإثنين معاً.

على الرغم من خاصية الهيل لجهة السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، الا أن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي لنتائج عكسية بحيث يتسبب بارتفاع ملحوظ في ضغط الدم لدى مرضى القلب.

كما يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول الهيل بشحوب البشرة، وبالأرق وإضطرابات النوم، وهي من أخطر المشاكل الصحية التي تؤذي مرضى القلب.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية