هيئة الغذاء والدواء السعودية تقدم مجموعة من النصائح لتخزين القهوة والحفاظ على معداتها

بالتزامن مع يوم القهوة العالمي قدمت هيئة الغذاء والدواء السعودية مجموعة من النصائح لتخزين القهوة والحفاظ على معداتها إضافة إلى معدل الاستهلاك اليومي.

ias

شملت النصائح معلومات مهمة لكل عُشاق القهوة، والذين يعدونها منزليًا عن طريق ماكينات القهوة المعروفة لتجنب حدوث مشكلات صحية، وفي إطار حديثنا عن القهوة تابعوا أبرز فعاليات مهرجان القهوة السعودية عام2023.

طريقة تخزين القهوة وحفظها

دعت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية إلى ضرورة تخزين القهوة بطريقة صحيحة لتجنب نمو الفطريات والعفن، ويكون ذلك من خلال وضعها في وعاء أو علبة زجاجية أو معدنية مقاومة للصدأ ومحكمة الإغلاق، وإبعادها عن أشعة الشمس والرطوبة، وتخزينها في مكان جاف أو تجميدها في “الفريزر” في حال عدم الحاجة لاستخدامها، كما يجب التخلص من القهوة عند ملاحظة أي علامات عفن فيها.

كما يجب بحسب ما ذكر الحرص بشكل مستمر ودوري على تنظيف معدات وماكينات إعداد القهوة وذلك حتى لا تتراكم عليها الأوساخ والميكروبات التي قد تشكل طبقة من العفن في حال إهمال تنظيفها، وأيضًا يجب تجنب إعداد أي مشروب أخر في ماكينة القهوة لتجنب حدوث تلوث، تعرفوا أيضًا على أفضل ماكينة صنع القهوة والكابتشينو.

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

كما تمت الإشارة إلى المعدل الآمن لاستهلاك القهوة والذي لا بجب أن يتجاوز للبالغين الـ 400 مليغرام أو 250 مل، وهي ثلاثة فناجين من القهوة السوداء، في حين يجب عدم تجاوز تناول 15 فنجانًا بسعة 50 مل من القهوة السعودية يوميًا، وهذا بحسب توصيات اللجنة الوطنية للتغذية بالهيئة والمبنية على أدلة علمية.

أخيرًا يجدر بنا الإشارة لتوصية الهيئة بضرورة ابتعاد مرضى القلب والشرايين عن استهلاك منتجات الكافيين وتجاوز كمية 200مليغرام، ولكم أن تلقوا نظرة على هل القهوة السوداء تنحف أم تزيد الوزن؟


مواضيع ذات صلة

فوائد البابونج للمعدة والقولون أكيدة ولكن احذروا من آثاره الجانبية!

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

9 وجبات غداء صحية تضم 400 كالوري فقط حضروها في 15 دقيقة

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

أكبر فعالية لقطاع الأغذية والمشروبات "سعودي فود" 2024 ينطلق قريبًا في واجهة الرياض

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

مشروبات تساعد على النوم بسرعة استهلكوها بانتظام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية