وصفات أكلات لمرضى السكّر المرتفع تضمن العودة إلى معدلّه الطبيعي

تبحثين عن أكلات لمرضى السكر المرتفع؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على الوصفات المنزلية لتنزيل مستوى السكر الى معدّله الطبيعي.

ias

بعدما كشفنا لك كيف تتفادين المأكولات السكرية، نعرض لك في هذه المقالة أكلات لمرضى السكر المرتفع يمكنك اعتمادها ليوم كامل. إذا أكشف لك عما يمكن لمريض السكري أن يتناول صباحًا، على الغداء وعلى العشاء.

أكلات لمرضى السكر المرتفع

قد يكون اكلات لمرضى السكر المرتفع مغذية ولذيذة ومشبعة أمرًا صعبًا. ونظرًا لعدد خيارات الأطعمة الشائعة الغنية بالكربوهيدرات المضرة لمرضى السكري، أقدّم لك فيما يلي 3 وجبات مفيدة للسكر:

الفطور: زبادي يوناني بالتوت

الزبادي اليوناني مع التوت هو خيار إفطار سهل ولذيذ ومغذي يناسب الأشخاص المصابين بداء السكري.

وفقًا لبعض الدراسات، قد يؤدي تناول منتجات الألبان إلى تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم وخفض مستوياتها. من المتوقع أن يرجع ذلك جزئيًا إلى البروبيوتيك الموجود في الزبادي، والذي يساعد جسمك على تكسير السكريات.

يعتبر هذا الطبق منخفض نسبيًا في السعرات الحرارية. إذا رغبت في تجربته، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من المكسرات المهروسة أو المقطعة لزيادة السعرات الحرارية والدهون الصحية من دون زيادة محتوى الكربوهيدرات بشكل كبير.

الغداء: السلمون مع السلطة

تعتبر سمكة السلمون غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مما قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات. يعد خبز أو شواء السلمون البري طريقة جيدة لتجنب إضافة الدهون الزائدة إلى الوجبة. تشمل خيارات الأسماك الزيتية الأخرى لمرض السكري تونة البكورة والماكريل والسردين والسلمون المرقط.

أضيفي على الوجبة سلطة الأوراق الخضراء مع صلصة الخل حسب الرغبة بدلًا من استخدام صلصة السلطة المعبأة مسبقًا.

وجبة خفيفة: شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني

تُعد شرائح التفاح الممزوجة بزبدة الفول السوداني وجبة خفيفة لذيذة وصحية للأشخاص المصابين بمرض السكري.

التفاح غني بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامينات ب وفيتامين ج والبوتاسيوم، بينما توفر زبدة الفول السوداني كميات كبيرة من فيتامين هـ والمغنيسيوم والمغنيزيوم، وكلها معروفة بأنها تساعد في إدارة مرض السكري.

العشاء: الدجاج المشوي مع الهليون

يعدّ الدجاج المشوي خيار جيد لمضى السكري، ولكن تأكدي من إزالة الجلد الذي يحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة. ويمكنك أن تضيفي الى الطبق الهليون المسلوق الذي يعدّ من الخضار التي تزيد من نسبة الجلوكوز في الدم بمعدل أبطأ ويمكن التحكم فيه، مما يقلل من خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية