وصفات دجاج سهلة وسريعة وغير مكلفة

تعرفوا معنا على وصفات دجاج سهلة وسريعة وغير مكلفة. يعتبر الدجاج مصدراً رئيسياً للحصول على اللحوم والبيض ويحتوي العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب6 وفيتامين ب3 والسيلينيوم والفسفور.

ias

يُعزّز تناول الدجاج المناعة ويساعد في بناء العضلات وتنظيم عملية الهضم. كما أنه يحتوي سعرات حرارية منخفضة، بحيث يحتوي 28 غراماً من الدجاج، 45 سعرة حرارية.في هذا المقال سنتعرّف على وصفات طريقة طبخ دجاج سهلة وسريعة وغير مكلفة.

وصفات دجاج مشوي سهلة وسريعة

يمكنكم تحضير تتبيلة دجاج بالفرن لذيذة، بتتبيلة سريعة ولذيذة تتكون من البابريكا، البصل البودرة، الثوم البودرة والملح والفلفل. ثم نقوم بتجريح الدجاج بالسكين ونغطيه بالتتبيلة، ثم نتركه ليتشرّب التتبيلة لمدة ساعتين على الأقل. يمكنكم شواء الدجاج على الفحم أو في المقلاة بدون فرن.

دجاج محمّر!
دجاج محمّر!

وصفات دجاج مقلي سهلة وسريعة

طريقة عمل دجاج مقلي صحي، نخلط الدقيق مع بودرة الثوم، البابريكا، الفلفل الأسود، وبهارات الدجاج في وعاء. في وعاء آخر، نخلط البيض مع الماء والملح. نغمّس قطع الدجاج في البيض ثم في الدقيق المخلوط بالبهارات، ونقليها في زيت غزير حتى تصبح ذهبية اللون.

وصفات دجاج محمّر سهلة وسريعة

لتحضير دجاج محمّر على طريقة حليمة الفيلالي، نقوم بتتبيل الدجاج بمزيج من البصل والثوم والبهارات والبقدونس. نحمّر الدجاج في قدر كبير مع زيت ساخن حتى يصبح لونه ذهبياً. نقدّم الدجاج مع البصل المحمّر ونزينه بالليمون والزيتون المخلّل.

وصفات دجاج مطبوخ في الفرن سهلة وسريعة

لعمل الدجاج بالفرن، نقوم بتتبيل الدجاج بمزيج من الخلّ الأبيض، زيت الزيتون، الملح، وورق الغار. نضع الدجاج في صينية الفرن ونضيف البصل الكبير المقطع. نطبخ الدجاج في الفرن حتى يصبح طرياً ولونه ذهبياً.

وصفات دجاج مسلوق سهلة وسريعة

يمكنك تحضير العديد من الأطباق باستخدام الدجاج المسلوق، مثل سلطة الدجاج المسلوق، الدجاج المسلوق مع الأرز، الدجاج المسلوق مع الخضار المشكلة، الدجاج المسلوق مع الشوربة، الدجاج المسلوق مع البطاطس، الدجاج المسلوق مع الكاري، الدجاج المسلوق مع الباستا، فيليه الدجاج المحشي، الدجاج المقرمش الحار، وصينية دجاج في الفرن.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية