يحتوي على الكالسيوم 8 مرات أكثر من الحليب: السمسم فوائد كثيرة يجب أن تعرفوها!

يحتوي على الكالسيوم 8 مرات أكثر من الحليب: السمسم فوائد كثيرة يجب أن تعرفوها! تابعوا هذا المقال لتكتشفوا ما هي فوائد هذا المكوّن.

ias

يرتبط الكالسيوم غالبًا بالحليب لكن هذا المشروب ليس الوحيد الذي يحتوي عليه. ومن الأطعمة التي تتفوق بشكل مدهش على منتجات الألبان في هذا الصدد هو السمسم. تحتوي حصة 100 غرام من البذور على حوالي 825 ملغم من الكالسيوم. وهذا أكثر بـ 8 مرات من الحليب الذي يحتوي على حوالي 100 ملغ من الكالسيوم في نفس الحصة.

ما هي فوائد السمسم للجسم؟

يحتوي على الكالسيوم 8 مرات أكثر من الحليب: السمسم فوائد كثيرة يجب أن تعرفوها!

يمكن للعناصر الغذائية الموجودة في بذور السمسم تحسين أنظمة مختلفة في الجسم.

  • يقوي العظام والأسنان

إن التركيز العالي للكالسيوم في السمسم يجعله حليفاً في تقوية العظام والأسنان وكل ما يتعلق بها. الكالسيوم ضروري للوقاية من التهاب العظام، والوقاية من أمراض مثل هشاشة العظام وتقوية الأسنان التي تتآكل بشكل طبيعي على مر السنين. الحد الأدنى الموصى به من الكالسيوم يوميًا لشخص بالغ حتى عمر 50 عامًا هو 1000 ملغم، لذا فإن تناول 120 جرامًا من السمسم يفي بالغرض.

  • يحمي الدماغ من الأمراض العصبية

يحتوي السمسم على مركب يسمى الليجنان. عندما نستهلك السمسم، فإن هذا المركب المضاد للأكسدة والمضاد للالتهابات له تأثيرات وقائية عصبية، أي أنه يحمي الخلايا العصبية في الدماغ. مع تقدمنا ​​في العمر، من الطبيعي أن يحدث بعض التآكل وهذا يمكن أن يؤدي إلى أمراض مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون. إن القشور الموجودة في استهلاك السمسم تساعد في تقليل هذا التآكل.

  • يتحكم في التوتر والقلق والاكتئاب

السمسم يمكن أن يساعد في السيطرة على القلق والاكتئاب. تحتوي البذور على مادتي الثيامين والتربتوفان الضروريتين لإنتاج السيروتونين، هرمون السعادة الشهير. السيروتونين مهم لتقليل التوتر اليومي، مما يساعد أيضًا على مكافحة آثار القلق والاكتئاب. إضافة إلى ذلك فإن العناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم والمغنيسيوم تخفف أيضًا من أعراض القلق.

  • يساعد في فقدان الوزن

تحتوي بذور السمسم على ألياف مفيدة لزيادة الشبع وتمنعنا من تناول المزيد من الطعام. كما أنها تحتوي على دهون صحية تقلل من نسبة الكولسترول السيئ LDL. وهناك أيضًا بروتينات حليفة للعضلات والتمارين البدنية. كما يحتوي السمسم على مادة الليجنان الخاصة به، وهي مادة السيسامين، وهي مفيدة للتخلص من الدهون. مع هذا المزيج من العوامل، تعتبر بذور السمسم مثالية لأي شخص يحاول إنقاص الوزن.

  • يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

من أكثر خصائص السمسم إثارة للإعجاب هو أنه يمكن استخدامه للوقاية من السرطان. إنه غني بالمواد المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتكوين الخلايا السرطانية. ولهذا السبب، .

هذا المقال مترجمًا من موقع https://www.tudogostoso.com


مواضيع ذات صلة

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية