طريقة علاج هشاشة العظام بالأعشاب الطبيعية

هل يمكن علاج هشاشة العظام بالأعشاب الطبيعية؟ هل يمكن أن تحلّ هذه الأعشاب مكان الأدوية المخصصة لهذه المشكلة الصحية؟ إكتشفوا الإجابة فيما يلي.

ias

هشاشة العظام هي حالة صحية شائعة، تسبّب ضعفاً في العظام لدرجة أنها قد تنكسر بسهولة. قد تُصاب النساء بهشاشة العظام بعد انقطاع الدورة الشهرية لديهن وذلك بسبب انخفاض هرمونات حماية العظام لديهن. هذه الحالة الصحية قد تصيب الرجال أيضاً مع التقدم بالعمر. بفضل خصائصها المتعددة، يمكن أن تكون بعض الأنواع من الأعشاب علاجاً فعالاً لمشكلة هشاشة العظام. ومن هذه الانواع:

الزعتر:

علاج هشاشة العظام

أكدت الكثير من الدراسات أن تناول مشروب الزعتر يومياً يمكن أن يحسن كثافة المعادن في العظام أكثر من بعض المكملات الغذائية. لزيادة فعالية الزعتر يمكن تناوله مع المريمية واكيل الجبل.

الكركم:

يحتوي الكركم مادة الكركمين التي يمكن أن تساعد في علاج مشكلة هشاشة العظام التي يعاني منها الكثير من الأشخاص. بالإضافة إلى ذلك يمكن إستخدام الكركم لعلاج مشكلة إلتهاب المفاصل. للإستفادة من فوائد الكركم، يمكن إضافته إلى وصفاتكم اليومية، كما يمكن تناوله مجففاً على الريق أو شرب شاي الكركم على الريق أيضاً. إقرئوا في هذا الإطار عن تجربتي مع شرب الكركم على الريق.

المريمية الحمراء:

يساعد حمض السلفيانوليك والمغنيسيوم في نبات المريمية الحمراء في تحسين صحة العظام. تحتوي المريمية الحمراء خصائص مضادة للإلتهابات، تحارب الجذور الحرة التي قد تؤثر سلباً على العظام. بالإضافة إلى ذلك فإن المريمية مصدر ممتاز لفيتامين “ك” الضروري لصحة العظام. للإستفادة من هذه العشبة، إشربوا شاي المريمية الحمراء يومياً.

البرسيم الأحمر:

يحتوي البرسيم الأحمر مركبات شبيهة بالأستروجين المعروف بتأثيره الوقائي من مشكلة هشاشة العظام. للإستفادة منه، إشربوا عصير البرسيم الأحمر بحسب إرشادات طبيبكم. إكتشفوا أيضاً ما هي فوائد بذور البرسيم.

لا يمكن إعتماد هذه الأعشاب كعلاج لمشكلة هشاشة العظام دون استشارة طبيب متخصص في هذا المجال، إستشيروا طبيبكم المتخصص إذا كنتم تعانون من هذه المشكلة الصحية. إكتشفوا إيضاً أنواع الاطعمة التي تساعد في معالجة هشاشة العظام.


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

المشروب السحري لمسح البطن والتخلّص من الكرش بشكل نهائي

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

عصير البطيخ مفيد لجسمكم بالكامل: بعيدًا عن الترطيب إكتشفوا فوائد عناصره بالتفصيل

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية