5 أطعمة مناسبة لمرضى السكري ينصح باستهلاكها بشكل منتظم!

نقدم لكم من خلال هذا المقال 5 أطعمة مناسبة لمرضى السكري ينصح باستهلاكها بشكل منتظم، تعرفوا عليها وأدخلوها نظامكم الغذائي!

ias

يمكن للنظام الغذائي السليم أن يؤثر في التحكم بمستويات السكر في الدم، لذلك علينا معرفة الخيارات الصحية للأطعمة والمشروبات، كاختيار أفضل أنواع التمور لمرضى السكري مثلًا أو غيرها من الأطعمة الملائمة… لأن الأطباق التي تحتوي نسب عالية من الكربوهيدرات، الدهون والصوديوم، تزيد بشكل ملحوظ من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، من هنا يمكنكم التعرف مثلًا على بديل الخبز الأبيض لمرضى السكري للحفاظ على الصحة.

إليكم نصائح عن الغذاء الصحي لا بدّ أن تتّبعوها، وفيما يلي أطعمة معلّبة أحرصوا على تناولها بشكل منتظم إذا كنتم تعانون من مرض السكري:

أطعمة معلبة أو مجمدة… ولكن صحية!

الفطر المعلب

يُعتبر الفطر غني بالألياف ولا يحتوي الكربوهيدرات بشكل كبير لذا فهو يعد من الأطعمة التي تساعد في تقليل مستوى السكر بالدم، فينصح بتناول هذا المكون في السلطات أو الشوربات…

أطعمة معلبة
أطعمة معلّبة

الطماطم المعلبة

تُعد الطماطم المعلّبة غنية يمضادات الأكسدة مثل الليكوبين الذي يعزّز صحة القلب وهي منخفضة الكربوهيدرات لذا فهي تساهم في السيطرة على مستويات السكر بالدم.

زبدة الفول السوداني المعلبة

تُعتبر زبدة الفول السوداني مصدر غني بالبروتينات والدهون الصحية والألياف وتضم القليل من الكربوهيدرات ممّا يجعلها وجبة خفيفة مثالية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع السكر في الدم. ويمكن إضافتها اإلى الخبز المحمّص أو البسكويت، إلا أنه علينا التأكد من اختيار الماركة التي لا تحتوي سكر مضاف عند شراء زبدة الفول السوداني.

السبانغ المعلب أو المجمد

يحتوي السبانغ عدد قليل جدًا من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ويمكن طهيه مع الحساء أو البطاطس، وهو يعد وجبة صحية يساهم في تعديل مستويات السكر في الدم.

التوت المجمد

التوت المجمد لا يحتوي السكر بنسب مرتفعة وهو غني بالألياف مقارنة بالفواكه الأخرى لذا فهذا النوع يؤثر بشكل إيجابي على مستويات السكر في الدم وهو يضمّ عناصر غذائية متنوّعة ومضادات أكسدة تعزز الصحة.


مواضيع ذات صلة

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

كيف أحمي نفسي من السكر؟ إليكم أبرز طرق الوقاية

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية