هذا هو بديل الخبز الابيض لمرضى السكري

يصعب على مرضى السكري اختيار وجباتهم وانتقاءها بعناية، إذ أنهم ينحرموا من اكلات كثيرة خصوصاً منها الاكلات التي ترفع من نسبة السكر في الدم. يعد الخبز نوعاً من المكونات التي لا يمكن لاي أحد التخلي عنه، لكن البديل موجوداً دائماً، تعرفي عليه.

ias

على مرضى السكري تجنب المخبوزات التي تصنع او تحتوي على كربوهيدرات مكررة، اي تلك التي يحتويها الخبز الابيض. لذلك نرى أن هذا الخبز لا يتناوله من يعانون من السكري.
يمكنك سيدتي اختيار خبز الحبوب الكاملة، مثل الخبز الاسمر، خبز الشوفان او خبز الشعير. هذه الانواع من المخبوزات تحتوي على مكونات مفيدة لمرضى السكري مثل بذور الكتان والشوفان حتى. مع توافر خبزاء الاكل عالمياً، بات على اي مريض التعرف على بدائل الاكلات المفضلة لديه، مثلاً مثل التعرف على الفاكهة التي يمكن لاي مريض سكري تناولها!

إذا كان مريض السكري يرغب بتناول الخبز الابيض، فالامر ليس بصعباً، كل ما عليه هو تحضير الخبز الابيض في البيت. فالتحكم بكمية السكر والمكونات لدى تحضير الوصفة في البيت أسهل من أي شيء.

تعرفي على اكلات التي تساعدك على الوقاية من السكري، خصوصاً إذا كان وراثياً في العائلة. فالوقاية دائماً مهمة في حياتنا اليومية وبالاخص ان بعض الاكلات تحمي من امراض ثانية وتبعدها قدر المستطاع.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية