5 بدائل صحية للحلويات لن تفسد نظامكم الغذائي!

إليكم من موقعنا 5 بدائل صحية للحلويات لن تفسد نظامكم الغذائي! إذا كنتم تحبون تناول الحلويات بعد وجبة الغداء فإعتمدوا هذه البدائل.

ias

إن الرغبة الشديدة في تناول الحلويات السكرية هي ظاهرة شائعة. السكر يحفز إطلاق الإندورفين، مما يجعلنا نشعر بالسعادة. ومع ذلك، فإن الإفراط في تناول السكر يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. إذا كنتم تبحثون عن طرق للتحكم في الرغبة الشديدة في تناول السكر، أو كنتم في رحلة لإنقاص الوزن، أو ببساطة ترغبون في تحسين نظامكم الغذائي، فإليكم خمسة أطعمة يمكن أن تغير قواعد اللعبة بالنسبة لكم.

الفواكه المجففة:

5 بدائل صحية للحلويات لن تفسد نظامكم الغذائي!

تعتبر الفواكه المجففة خيارًا ممتازًا لتناولها عندما تكون لديكم رغبة شديدة في تناول السكر. إنها مليئة بالمعادن الأساسية والفيتامينات والألياف المفيدة جدًا. يمكن أن تساعد الفواكه المجففة في ضبط مستويات السكر في الدم، كما أنها حلوة بشكل طبيعي ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. لذا، إذا كنتم تأكلون الفواكه المجففة بدلاً من الوجبات الخفيفة المحملة بالسكر، فيمكنكم التحكم في الرغبة الشديدة في تناول السكر وكذلك التحكم في السعرات الحرارية.

البطاطس الحلوة:

يمكن أن تساعدكم البطاطس الحلوة، على محاربة الرغبة الشديدة في تناول السكر. تحتوي البطاطس الحلوة المليئة بالألياف على كربوهيدرات معقدة توفر نكهة حلوة بشكل طبيعي. كما يساعدكم الهضم البطيء للألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يحد من رغبتكم في تناول الأطعمة السكرية. إضافة إلى ذلك يمكن أن تساعدكم البطاطس الحلوة في إطلاق الجلوكوز في مجرى الدم، مما يمكن أن يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم في الجسم.

الفواكه المغطاة بالشوكولاتة الداكنة:

الشوكولاتة الداكنة مليئة بالفلافونويدات التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب. ومن المعروف أيضًا أنه يخفض ضغط الدم والالتهابات وقد يحسن قدرة عقلكم من حيث التعلم والذاكرة. ومن ناحية أخرى، تعتبر الفواكه مصدرًا جيدًا للفيتامينات والألياف. الفراولة، على سبيل المثال، مليئة بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي التي يمكن أن تساعد في دعم جهاز المناعة، وإدارة مستويات السكر في الدم، والحماية من الحالات الصحية مثل مرض السكري وارتفاع الكوليسترول في الدم. ومع ذلك، فإن الفراولة المغطاة بالشوكولاتة الداكنة ليست الفاكهة الوحيدة التي يمكنكم تناولها كبديل للسكريات. يمكنكم أيضًا تضمين خيارات أخرى مثل البرتقال والموز والكيوي.

الزبادي المنكه غير المحلى:

يمكن أن يكون الزبادي المنكه غير المحلى طريقة رائعة لإشباع رغبتكم في تناول السكريات. الزبادي مليئ بالبروتين عالي الجودة والكالسيوم والبروبيوتيك والتي تعتبر ضرورية لنظام هضمي سليم. إذا اخترتم الزبادي العادي، يمكنكم اضافة العسل أو شراب القيقب أو الفواكه الطازجة.

العلكة الخالية من السكر:

يمكن أن تساعد العلكة غير المحلاة في التحكم في الرغبة الشديدة في تناول السكر.


مواضيع ذات صلة

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية