5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

ان اللوز من المكسرات المفيدة جداً لصحة الانسان وهو يحتوي العديد من العناصر الغذائية الضرورية والاساسية للتمتع بصحة جيدة. اليكم من موقع أطيب طبخة 5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا.

ias

ينصح إختصاصيي التغذية تناول اللوز يومياً ولكن طبعًا بكميات محددة. في حال اتبعتم هذه النصيحة اليكم التغيرات التي ستطرأ على جسمكم.

  • يساعد على خفض نسبة الكولسيترول: بالرغم من احتواء اللوز على نسبة عالية من الدهون إلا ان هذه الدهون غير مشبعة أي انها دخون مفيدة للجسم ونساعد على رقع الكوليسترول المفيد للجسن وخفض الكوليسترول الضار. تناول 4 حبات يومياً من اللوز بسعد على خفض مستوى الطوليسترول الضار.
  • يحسن صحة الشعر: يحتوي اللوز على نسب مهمو من الجديد الذي يعتبر أساس لنمو الشعر ولمعانه. إضافةً إلى ذلك يحتوي اللوز على البيوتين الضروري للحفاظ على شعر صحي خال من التقصف.
  • يقي من أمراض القلب: بما ان اللوز يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم فعو يساعد على تحسين صحة القلب اذ يحاف على صحة الشرايين وضغط الدم.
  • يحارب علامات التقدم في العمر: أفادت العديد من الدراسات إلى أهمية اللوز في محاربة علامات التقدم في العمر لاحتوائها على نسب معمو من الفيتامين E ومضادات الاكسدة التي تساعد على التخلص من علامات التقدم في العمر.
  • يساعد على خسارة الوزن: قد يعتقد البعض ان احتواء اللوز على عدد معم من السعرات ونسبة من الدحون يؤ
  • تحسين عمل الدماغ:

برأي أنطوانيت: تناولوا المكسرات النيئة يوميًا بكميات محددة كي تستفيدوا من العناصر الغذائية التي تحتويها دون اكتساب الوزن. ان كنتم تتساءلون كم حبة لوز في اليوم يحتاجها الجسم للتنعم بفوائده الصحية؟ اليكم الاجابة.


مواضيع ذات صلة

اكلات بالقلاية الهوائية

كم سعرة حرارية في البامية؟

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

أطعمة تعزز صحة الكلى

الأطعمة المفيدة للغدة الدرقية

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية