5 خطوات لتحصلي على بطن مسطحة

تنزعج السيدات وخصوصاً الأمهات من دهون البطن التي تتراكم بسبب إهمال الإهتام بنفسها أو لأسباب صحية معينة. إقرأي هذه النصيحة من موقع أطيب طبخة خلال 5 دقائق فقط لتتعرفي على أسهل خطوات لإزالتها بدون جهد إضافي.

ias

1- الملح:

يحتوي الملح على كمية صوديوم تؤدي الى احتباس الماء في منطقة البطن، مما يصعب عليها هضم الدهون والطعام بشكل سليم. كما ويشجع الصوديوم المعدة على تناول كمية كبيرة من الطعام، أي يسبب اللا شبع!

2- التوتر:

إذا كنت من السيدات اللواتي يعانين من التوتر، فأنت بالتأكدي ستجدين صعوبة في التخلص من البطن، لأن التوتر يفرز مادة تسمى بالكورتيزول التي تشجع على تخزين الدهون في بطنك. حرري نفستك وجسدك بالرياضة، اليوغا، التسوق أو أي حركة قد تخفف عنك الضغط.!

3- الماء:

تصحّ دائماً المقولة التي تشجع على تناول أقله ليتران من الماء يومياً، وذلك نسبة الى أن الماء خال من السعرات الحرارية. كلما ارتفعت كمية الماء يومياً، كلما زادت نسبة حرقة الدهون في الجسد وخصوصاً المعدة. تعرفي على أهمية الماء من خلال الصغط هنا!

4- الأكلات الغنية بالألياف:

تناولي يومياً وجبتنين غنيتين بالألياف لتخففي من نسبة الإمساك التي قد تحلّ بالمعدة. أكثري من تناول الخضار والفاكعة الغنية بالألياف مثل التفاح بالقشر، الفاصولياء وغيرها…

5- النوم:

تنشغل ربات المنزل بالأولاد طوال النهار، لكن الليل الطويل أمامها للراحة. عليك بالنوم من 6 ساعات الى 8 ساعات يومياً لتشغلي خلايا تقليص منظقة الخصر بتجديد الخلايا وحرق الدهون!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية