5 خطوات لصنع برجر صحي خلال شهر رمضان

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم غالبًا ما نبحث عن وجبات مغذية تساهم في الحفاظ على الصحة واللياقة خلال فترة الصيام. ومن بين الوجبات الشهية والمفضلة نجد البرجر إلا أننا نبتعد عن تناوله ظنًا منا أنه غير صحي بسبب الدهون والسعرات الحرارية العالية التي قد يحتويها. ولكن وبعكس كل الاعتقادات الخاطئة يمكننا تحويل البرجر إلى وجبة صحية ولذيذة إذا اتبعنا بعض الخطوات البسيطة.

ias

نقدم لكم فيما يلي خطوات وحيل بسيطة اعتمدوها واستمتعوا بوجبة برجر صحية من منتجات أمريكانا كالبرجر الدجاج الخالي من الهرمونات المضافة ومن الدهون المتحولة والمستخرج من صدور الدجاج 100%. وتذكروا دائمًا أن الاعتدال في تناول البرجر وغيره من الوجبات الغنية بالبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى يساهم في الحفاظ على صحتكم ورشاقتكم في هذا الشهر المبارك.

وجبة برجر صحية بخطوات بسيطة

1- اختيار لحم خال من الدهون

اختاروا اللحوم قليلة الدسم ومنها لحم الدجاج المفروم المصنوع 100% من صدور الدجاج فقط من منتجات أمريكانا أو لحم البقر معتدل الدسم للحصول على وجبة برجر صحية ومغذية.

2- استبدال الخبز الأبيض بالخبز الكامل

استخدموا خبز الحبوب الكاملة بدلًا من الخبز الأبيض لزيادة كمية الألياف والعناصر الغذائية الأساسية في وجبتكم، مما يساهم في تعزيز الشبع لفترة طويلة من اليوم.

3- إضافة الخضراوات الطازجة

أضيفوا الخضراوات المتنوعة مثل الطماطم، الفلفل الأخضر، البصل والخس إلى البرجر لتعزيز النكهة والقيمة الغذائية كذلك يمكنكم إضافة أوراق السبانخ أو الفطر لزيادة التنوع الغذائي.

4- استخدام التوابل الطبيعية

تجنبوا استخدام المواد الحافظة والتوابل الصناعية بل استبدلوها بالتوابل الطبيعية مثل الزعتر، الكمون، الفلفل الأسود والثوم المفروم لإضافة نكهة غنية مع التخلي عن استخدام كميات كبيرة من الملح.

5- طهي البرجر بطريقة صحية

اختاروا طرق صحية للطهي مثل شوي البرجر على الشواية أو في القلاية الهوائيّة وذلك بدلًا من القلي بالزيت للحفاظ على القيمة الغذائية وتجنب الدهون الزائدة.


مواضيع ذات صلة

البطيخ فاكهة صيفية منعشة: خطوات اختياره، فوائده الصحية ووصفات لا تقوام

أفضل موقد كهربائي للطبخ في السعودية: إسألوا الخبراء

الكينوا: بديل الارز الصحي

الطبخ على الحطب مضرّ أم صحي؟ أبرز تأثيراته على الجسم

البطيخ أو الشمام: أيهما أنسب للرجيم؟

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

الأكلات الممنوعة لمرضى خمول الغدة الدرقية خطيرة تجنبوها!

أصل الهامبرغر:الوجبة السريعة الأكثر شهرة حول العالم

هل المكملات الغذائية تزيد الوزن؟ معلومات ونصائح حول كيفية تناولها

أول وجبة بعد الصيام المتقطع ماذا يجب أن تتضمن؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية