5 مشروبات لصحة أفضل خلال شهر رمضان

اختيار المأكولات والمشروبات الصحية خلال شهر رمضان يعتبر من الامور المهمة جدًا. اليكم من موقع أطيب طبخة 5 مشروبات لصحة أفضل خلال شهر رمضان. اليك دليل أطيب طبخة لوجبات الأسبوع الأوّل من رمضان 2024.

ias

في شهر رمضان المبارك، يجب اختيار المأكولات والمشروبات التي تفيد وتعزز صحتنا، خاصة ان فترة الصيام تمتد لساعات طويلة. لذلك يجب أن نتأكد من أن العناصر الغذائية التي نحصل عليها بين وجبة الإفطار والسحور كافية وتساعد جسمنا على الصوم في اليوم التالي.

لذيذة وسهلة التحضير

قد يعاني البعض خلال شهر رمضان المبارك من عسر الهضم أو “الإمساك” ومشاكل أخرى متعلقة بالمعدة والقولون. لذلك يجب اختيار نظام غذائي صحي ومناسب لصحتنا.

اليكم بعض أنواع المشروبات التي ينصح بها خبراء التغذية اذ يعتبروها من أكثر المشروبات الغنية بالمغذيات الصحية، ويجب أن تحرصوا على تواجدها خلال وجبة الإفطار. اليكم اللائحة التالية:

الماء

طبعًا لا شيء يفوق شرب الماء اذ تساعد على ترطيب الجسم وشحنه بالطاقة خلال اليوم. الماء هو المكون الاساسي الذي يساعد جسمنا على الصمود خلال فترة الصيام.

كوب من الماء
كوب من الماء

 الحليب والتمر

من أفضل المشروبات التي يجب أن تتأكدوا من توفرها خلال وجبة الإفطار. فيمكنكم أن تنقعوا حبات التمر في كوب من الحليب ثم تتركوها حوالي 12 ساعة، ثم اشربوها قبل تناول وجبة الإفطار، اذ يعطيكم الطاقة ويحافظ على المستوى المعتدل للسكر في الدم، والذي عادة ما ينخفض خلال ساعات الصيام. اليك خطوات عمل عصير البلح باللبن بسهولة.

كوب من الحليب والتمر
كوب من الحليب والتمر

عصير قمر الدين

من أشهر العصائر خلال شهر رمضان، ينتظره الجميع ليستمتعوا به خلال وجبة الإفطار. فالمشمش غني بالألياف وبالفيتامينات . كما يحتوي مادة الريتينول، وهي تعزز من عملية الهضم. اليك طريقة عمل مشروب قمر الدين الرمضاني على أصوله للإفطار .بطعم وريحة زمان

عصير قمر الدين
عصير قمر الدين

عصير الليمون بالنعناع

خليط الليمون، الماء وأوراق النعنع مفيد جداً ويمكن شربه ضمن وجبة الإفطار. هو شراب غني بفيتامين “C” وبالألياف، كما يمكنكم إضافة ملعقة من العسل. كوب واحد من هذا الخليط يمنحكم الانتعاش والطاقة بعد يوم صيام طويل.

عصير الليمون بالنعناع
عصير الليمون بالنعناع

مخفوق الموز بالحليب

الموز غني بالبوتاسيوم وبالألياف وفيتامين “C” و”B6″. يمكنكم تحضير هذا الخليط عبر خفق موزتين مع كوب من الحليب، وتناول كوب من هذا المخفوق اللذيذ خلال وجبة الإفطار، سيمنحكم طاقة كبيرة ويساعدكم على تحمل الصيام في اليوم التالي.

كوب من الموز والحليب
كوب من الموز والحليب


مواضيع ذات صلة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

هل الخيار يرفع السكر؟ فوائد مذهلة تجعله من أفضل الخضار الصحية

الأفوكادو: رغم فوائده العديدة إلا أنه مضر لبعض الأشخاص!

أعراض القولون العصبي والهضمي واحدة أم هناك فرق بينهما؟

البطاطس المسلوقة تسمّن الأرداف إحذروا الإفراط في تناولها!

أضرار اللوز الاخضر هل هي خطيرة؟ وما هي آثاره الجانبية؟

أساسيات البيت من الطعام:قائمة مشتريات الطبخ الأسبوعية

وصفات خبز التورتيلا مبتكرة لذيذة وسهلة التحضير

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

ترتيب صحن الفواكه خطوات ونصائح مناسبة للحفلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية