5 نصائح لتحضير أشهى براونيز!

ميراي ميراي

تعتبر البراونيز من أشهى حلويات المطبخ الأميركي وأكثرها سهولة في التحضير، وهي عادة أوّل أنواع المخبوزات التي تحاول كل مبتدئة في الطبخ تحضيرها، إنّما النتيجة ليست ممتازة دوماً ومن المحاولة الأولى، فغالباً ما يحصلن على براونيز جاف أو غير ناضج في الوسط أو براونيز شبيه بالكيك. في ما يلي، سنعرض عليك 6 نصائح لا بدّ أن تتّبعيها لتحصلي على أفضل نتيجة!

1- في اختيار المكوّنات:

إختاري دائماً أفضل المكوّنات لتحضير كافة أنواع البراونيز مثل البراونيز بالشوكولاتة اللذيذ. ننصحك باختيار أجود أنواع الزبدة والبيض الطازج والدقيق الخاص بالكيكات لتحصلي على النكهة المثالية، ولكن عندما يتعلّق الأمر بالشوكولاتة فلا بدّ من إختيار الشوكولاتة الفاخرة لتحصلي على مذاق شهي لا يقاوم.

2- في تحضير الصينية:

إختاري الصينية المربّعةلتحضير البراونيز بالحجم المناسب للوصفة التي تحضّرينها. فإذا استعملت صينية كبيرة ستحصلين على براونيز رفيع ومقرمش مذاقه لذيذ ولكنه يختلف عن البراونيز الذي يتميّز بطراوة في الوسط. أمّا إذا استعملت صينية صغيرة الحجم فستحصلين على براونيز غير ناضج في الوسط. إدهني صينية البراونيز جيداً بالزبدة أو غلّفيها بورق الخبز قبل سكب المزيج فيها، فهذه الخطوة ستمنع إلتصاق البراونيز في الصينية كما سيسهّل عليك عملية تقطيعه إلى مربّعات كما هي الحال في البراونيز بالشوكولاتة السوداء والجوز.

3- في خلط المكوّنات:

معظم وصفات البراونيز تتطلب تذويب الزبدة والشوكولاتة معاً، وأفضل طريقة لفعل ذلك هو الحمام المائي الذي يقضي على وضع مقلاة فيها القليل من الماء على النار ووضع قدر فوقها فيه المكوّنات التي ترغبين بتذويبها مع التحريك من وقت إلى آخر. بعض الأشخاص يفضّلون إستخدام المايكرويف للتذويب وهذه أيضاً طريقة فعّالة ولكن إحرصي على تحريك المكوّنات كل 20 ثانية لتتجنبي احتراق الشوكولاتة. إذا خلطت المكوّنات لمدّة طويلة قد تحصلين على براونيز غير هش. لذلك ننصحك بمزج المكوّنات الجافة مع المكوّنات الرطبة حتى تتداخل ببعضها فقط، بخاصة بعد إضافة البيض على المزيج. لتحصلي على براونيز لذيذ، أسكبي الخليط في الصينية ثمّ أدخليها لعدّة ساعات إلى الثلاجة قبل خبزها فتحصلين على نتيجة رائعة.

4- في خبز البراونيز:

إنّ الخبرة في الخبز هي الأساس لتتأكّدي من نضوج البراونيز أو أي نوع آخر من الكيكة، ولكن لا بدّ من إتباع بعض القواعد، أوّلهاإخراج الصينية من الفرن عندما تلاحظين أنّ أطراف البراونيز أصبحت جافة. أما الثانية فتقضي بوضع الصينية على رفّ عال في الفرن لتتجنبي حرق البراونيز من الأسفل. يعتبر البعض أن أفضل طريقة لخبز البراونيز هي بخبزها على حرارة مرتفعة تتراوح بين 200 و220 درجة مئوية لفترة قصيرة ثمّ إخراج الصينية من الفرن ووضعها مباشرةً في وعاء مليء بالماء والثلج. إنّ التغيير المفاجئ بالحرارة يحدث طبقة خارجية مقرمشة ويبقي الداخل طرياً وهشّاً.

5- في التقطيع والتقديم:

إستخدمي سكيناً من البلاستيك لتقطيع قالب البراونيز إلى مربّعات متساوية. أمّا إذا استخدمت سكيناً عادياً، فاحرصي على أن تبلّليه بالماء الفاتر ثمّ أن تجفّفيه جيداً قبل التقطيع. قدّمي البراونيز بارداً إلى جانب البوظة بالنكهة التي تفضّلينها مثل آيس كريم الشوكولاتةأو زيّني وجهه بالشوكولاتة السائلة.


مواضيع ذات صلة

موز فاكهة ام خضار

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

سر تماسك كفتة البطاطس

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف: نوعيات الطعام وكميّاتها

طريقة حفظ البطاطس في الفريزر للقلي

روتين العناية بالشعر

أفضل أنواع التونة المعلبة

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

هل سمعت بالحدائق القابلة للأكل؟ تعرفي على ابرزها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol