5 عادات متعلقة بالطعام قد تزيد شعوركم بالقلق

ان نظامنا الغذائي لا يؤثر فقط على صحة جسدنا بل يؤثر أيضًا على صحتنا النفسية. اليكم 5 عادات متعلقة بالطعام تزيد شعوركم بالقلق.

ias

قد يعتقد البعض ان تناول بعض الاطعمة يساعد على علاج بعض المشاكل الجسدية فقط ولكن ذلك غير صحيح اذ يساعد اتباع نظام غذائي صحي على تجنب بعض المشاكل النفسية. للطعام تأثير مباشر على بعض الهرمونات التي تؤثر على نفسيتنا. اليكم أيضًا مأكولات تزيدكم إيجابية.

لا تكثروا من تناولها

  • عدم تناول كل الوجبات: هناك 3 وجبات اساسية لا يجب التغاضي عنها. وجبة الفطور، وجبة الغداء ووجبة العشاء. يمكن أيضًا تناول وجبة صغيرة ما بين هذه الوجبات وتعرف بالسناك. تأكدوا دائمًا من تناول جميع الوجبات اذ ذلك سيساعدكم على تجنب الشعور بالجوع وبالتالي الشعور بالقلق.
  • تناول الكثير من الوجبات السريعة التحضير: لا مهرب من تناول بعض الوجبات السريعة التحضير فهي لذيذة جدًا ولكنها تحتوي كميات كبيرة من الدهون والسكر لذلك تناولوها دائمًا بكميات معتدلة.
  • عدم شرب كمية كافية من المياه: ان الماء هي المكون الرئيسي الذي يتألف منه جسمنا لذلك ننصحكم دائمًا بشرب الماء بالكميات التي يُنصح بها. ان معدل الكمية الواجب استهلاكها في اليوم لا تقل عن الليترين. ان شرب الماء يساعد على ترطيب الجسم كما يساعد على تحسين الدورة الدموية والتخلص من الارق.
  • تناول الكثير من السكر: للسكر أشكال كثيرة ولكن طبعًا مهما كان مصدره يفضل تناول كميات معتدلة وعدم الافراط بها اذ تناول كميات كبيرة من السكر يؤثر على الهرمونات. اليكم سبب الرغبة الشديدة في تناول السكريات.

عوامل أخرى قد تسبب الشعور بالقلق:

قلة النوم تعتبر من الاسباب الرئسية التي تسبب الشعور بالقلق. كما ان الجلوس طيلة النهار أمام شاشة التلفاز أو الهاتف قد يساعد في زيادة الشعور بالقلق. عدم القيام بحركة بدنية يساعد على الشعور بالقلق أيضًا.

هل تتساءلون ما هي ابرز مصادر الكربوهيدرات الصحية؟


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية