5 مكونات طبيعية بديلة للسكر لصحة أفضل

يفضل البعض عدم تناول السكر كما يمنع على البعض تناوله وخاصةً مرضى السكري. اليكم 5 مكونات طبيعية بديلة عن السكر لصحة أفضل.

ias

ان العديد من الوصفات والمشروبات تتطلب إضافة السكر اليها خاصةً الحلويات. اليكم فيما يلي مكونات صحية بديلة عن السكر تساعدكم على التلذذ بالحلويات. لضمان صحة جيدة: اليكم عناصر غذائية يحتاج الجسم إليها.

قد تغير الطعم

ان السكر المكرر يعتبر مضر للصحة خاصةً للأشخاص الذين يعانون من داء السكري وغيرها من الامراض التي تمنع تناول السكر المكرر:

  • سكر جوز الهند: ان هذا النوع من السكر صحي جدًا وهو يحضر من السائل المستخرج من شجرة جوز الهند. يتم إضافة هذا النوع من السكر إلى العديد من المشروبات والحلويات.
  • الفواكه: تحتوي الفواكه نسب لا بأس بها من السكر ولكن السكر المتوفر في الفواكه طبيعي وصحي لذلك يمكن استخدام الفواكه لتحضير الحلويات والمشروبات كبديل عن السكر فمثلًا يمكن استخدام الموز لتحضير الكيك، الكوكيز والبراونيز.
  • العسل: ان العسل من المكونات الطبيعية التي ينصح بتناولها اذ يحتوي العسل العديد من الفوائد الصحية التي تساعد على محاربة العديد من الامراض والالتهابات. ان عدد السعرات الحرارية في العسل لا تختلف عن عدد السعرات الحرارية في السكر ولكن فوائد العسل تطغى على فوائد السكر.
  • الدبس: ان الدبس من المكونات الصحية. ان اضافة الدبس إلى الحلويات يعطيها طعمًا حلو دون ان يلحق الضرر فحتى الاشخاص المصابين بداء السكري يمكنهم تناول الحلويات المعمولة من الدبس.
  • التمر: من أكثر المكونات الغنية بالفوائد. ان التمر حلو الطعم ولكنه ليس كغيره من المكونات الحلوة فهو ذات مؤشر غلاسيميكي منخفض إذ تناوله لن يؤدي إلى ارتفاع السكر بالدم كما انه لا يحتوي عدد كبير من السعرات. أفضل أنواع التمور لمرضى السكري.
  • اوراق الاستيفيا: ان اوراق الاستيفيا تستخدم منذ القدم لتحلية المشروبات والعديد من الوصفات. تحتوي هذه الاوراق سكر طبيعي صحي.

هل تتساءلون ما هو تأثير القهوة على مستوى السكر في الدم؟


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية