6أسباب لعدم التخلص من بذور البطيخ

اليكم 6أسباب لعدم التخلص من بذور البطيخ.يحمل البطيخ فوائد صحية لا تعد ولا تحصى، ومع ذلك عادة ما يتم التخلص من بذوره ويتم التغاضي عنها، على الرغم من أنها تعتبر جزءًا مغذيًا ولذيذًا من الفاكهة. يحتوي البطيخ العديد من الفوائد الصحية كما انه غني بالماء ولكن ماذا عن بذورها؟

ias

تقدم أيضًا مجموعة واسعة من الفوائد الصحية سواء كنتم تأكلوها كاملة أو محمصة أو مطحونة. تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

فوائد صحية لبذور البطيخ

اليكم فوائد صحية لبذور البطيخ:

بطيخ مقطع
بطيخ مقطع

صحة القلب

تعتبر بذور البطيخ مصدرًا جيدًا للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة والتي يمكن أن تعزز صحة قلبكم بعدة طرق.

وحسب دراسات متنوعة، فإن الدهون الجيدة مفيدة في حماية قلبكم من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويساعد محتوى المغنيسيوم والبوتاسيوم في بذور البطيخ أيضًا في دعم صحة القلب، وتساعد هذه المعادن على تنظيم ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

صحة الجهاز الهضمي

محتوى الألياف الغذائية في البطيخ يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتساعد الألياف في تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة ويمكن أن تمنع أيضًا الإمساك.

جهاز المناعة

تحتوي بذور البطيخ الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة لديكم، حيث أن مضادات الأكسدة تحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة.

إدارة الوزن

يمكن أن يساعد محتوى البروتين والألياف والدهون الصحية في بذور البطيخ على الشعور بالشبع والرضا، وهذا يجعلها خيارًا رائعًا للوجبات الخفيفة للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن.

صحة الجلد والشعر

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في بذور البطيخ على تعزيز صحة الجلد والشعر.

ويستخدم زيت بذور البطيخ أيضًا في منتجات العناية بالبشرة لخصائصه المرطبة والمضادة للشيخوخة.

صحة العظام

المغنيسيوم والفوسفور الموجود في بذور البطيخ مهمان للحفاظ على عظام قوية وصحية، وهذه المعادن ضرورية لتكوين العظام وكثافتها.

وعلى الرغم من هذه الفوائد، لا يزال بعض الأشخاص حذرين من تناول بذور البطيخ بسبب مخاوف بشأن الهضم، ومع ذلك، فإن بذور البطيخ آمنة للأكل ويمكن أن تكون ممتعة للغاية عند تحضيرها بشكل صحيح.

وإحدى الطرق الشائعة هي تحميص البذور مع القليل من الملح للحصول على وجبة خفيفة مقرمشة، ويمكن أيضًا طحنها إلى مسحوق وإضافتها إلى العصائر أو السلطات أو المخبوزات للحصول على دفعة غذائية.


مواضيع ذات صلة

6 أخطاء غذائية شائعة عليكم تجنبها خلال الصيف

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

6 أبراج عاشقة للمشروبات الغنية بالكافيين: هل برجك من ضمنها؟

أفكار عشاء غني بالبروتين حضروه بخطوات بسيطة ومكونات اقتصادية

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية