6 أكلات تزيد هرمون الدوبامين المسبب للسعادة أهمها الشوكولاتة الداكنة

تعرفوا من خلال هذا المقال على 6 أكلات تزيد هرمون الدوبامين المسبب للسعادة أهمها الشوكولاتة الداكنة، فلا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي الصحي.

ias

يمكن أن يكون للطعام الذى نتناوله تأثير كبير على سعادتنا وصحتنا النفسية، وقد يساعد تضمين بعض الأطعمة النباتية في نظامنا الغذائي على تحسين مزاجنا، إليكم فيما بعض الأكلات التي تزيد هرمون الدوبامين المسبب للسعادة، وبعض الأعشاب لتحسين المزاج، بوصفات متنوعة من مطبخكم.

1- الأفوكادو

إليكم طريقة عمل متبل أفوكادو سهل وسريع، فمن المعروف أن الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية، ومنها فيتامين ب3 وأحماض أوميجا 3 الدهنية، بالتالي يساهم الأفوكادو في إنتاج السيروتونين وقد تم ربطه علميًا بتحسين الحالة المزاجية.

أفوكادو
أفوكادو

2- السبانخ

تتجاوز فوائد السبانخ الخضراء قيمتها الغذائية، فهى غنية بالألياف والفيتامينات ومواد مغذية أساسية أخرى، بالتالي تدعم السبانخ إنتاج الهرمونات الصحية ووظيفتها، إليكم خطوات طبخ السبانخ بطريقة صحية.

سبانخ
سبانخ

3- الشوكولاتة الداكنة

تتمتع مضادات الأكسدة الموجودة في الشكولاتة الداكنة بقدرة طبيعية على تحسين المزاج، بالإضافة إلى ذلك، فهذا المكون يحتوي التربتوفان، وهو مقدمة للسيروتونين، مما يساهم في الشعور بالسعادة والاسترخاء، فتعرفوا على أفضل 3 أنواع من ألواح الشوكولاتة الداكنة التي يفضلها “60 مليون مستهلك“.

شوكولاتة داكنة
شوكولاتة داكنة

4- الشوفان

يعتبر الشوفان عبارة عن كربوهيدرات معقدة، تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يوفر تعزيز الطاقة طوال اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشوفان المغنيسيوم، وهو معدن يشارك في التفاعلات الكيميائية الحيوية التي تؤثر على الحالة المزاجية، مما يجعله خيارًا غذائيًا يحسن المزاج فحضروا الشوفان بهذه الطريقة البسيطة وتناولوه كوجبة فطور مغذية ومفيدة.

شوفان
شوفان

5- الفطر

يعتبر الفطر مصدرًا لفيتامين د، وهو عنصر غذائي معروف بخصائصه المضادة للاكتئاب، بالتالي يؤدي هذا الفيتامين دورًا مهمًا في تنظيم الحالة المزاجية ويرتبط بالسيروتونين، الذي يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على حالتنا النفسية.

فطر
فطر

6- العدس

يعد العدس مصدر قوة للبروتين النباتي، ويحتوي نسبة عالية من حمض الفوليك، وهو فيتامين ب الضروري للدوبامين والسيروتونين لذا حضروا شوربة العدس بخطوات بسيطة وتناولوها كوجبة صحية.

عدس
عدس


مواضيع ذات صلة

أهمية شرب مغلي الكزبرة قبل النوم وأبرز فوائدها الصحية

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

أفضل برجر في جدة: دليل لأشهى مطاعم البرجر

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

لفقدان الوزن: أطعمة قليلة السعرات الحرارية

عشاء صحي منخفض الكربوهيدرات وغني بالحديد ويحضر في أقل من 20 دقيقة

علاج ألم البطن بعد شرب الحليب وأبرز أعراض حساسية اللاكتوز

الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

إشتركي بنشرتنا الإخبارية