7 استخدامات ملح الليمون المبهرة في الأكل والتنظيف وحفظ الطعام

“ملح الليمون” واحد من المركبات العظيمة التي لا غنى عنه على المائدة، تم استخراجه من الطبيعة من بعض النباتات. إليكم 7 استخدامات ملح الليمون المبهرة في الأكل والتنضيف وحفظ الطعام.

ias

يدخل ملح الليمون في صناعات متنوعة، منها المنتجات الغذائية وبعض الأدوية وكذلك الصناعات الكيميائية، والكثير من منتجات التجميل ويدخل كذلك في عمليات تجميل وتقشير البشرة، سوف نتعرّف على أهم استخدامات لتلك الحبوب البيضاء متناهية الصغر. تعرفوا على فوائد ملح الليمون.

7 إستخدامات لملح الليمون

يستخدم ملح الليمون في تحضير وحفظ الطعام والتنظيف وغيرها التي سنتعرّف عليها: إليكم إستخدامات ملح الليمون للأكل.

صناعة وحفظ الأغذية

يستخدم ملح الليمون في صناعة المربّى، الفواكه المجففة، وفي اللبن والمايونيز أيضًا، فهو يساعد في توفير خصائص مضادات الأكسدة في الزيوت والدهون، كما يدخل في صناعة الخبز فهو منتج ثانوي لعملية التخمير، ويستخدم أحياناً في صنع الجبن وذلك لتحسين الملمس، كما يساعد على الاحتفاظ بلون وتناسق ومظهر الأطعمة المعلّبة.

يستخدم ملح الليمون في العديد من الأطعمة وذلك للسيطرة على درجة الحموضة فيها، وهذا يعزّز من عملية حفظ الأغذية، لذلك تجدونه حاضراً بقوة في المخلّلات، ويعمل عمل مضادات الأكسدة وهذا يحدّ من التلف خاصة في عمليات حفظ المنتجات البحرية. كما يعمل في بعض الأحيان بمثابة مُحسّن للنكهة، وبالتالي يزيد من استساغة بعض الأطعمة.

طريقة تتبيل اللحوم

يمكن استخدام ملح الليمون في تتبيل اللحوم والدواجن قبل الشوي، وهو ما يساعد نضوج اللحوم بشكل سريع، لأنه يعمل بشكل فعّال على تكسير روابط أنسجة اللحم، فيساعد على النضوج دون فقد سوائلها.

ملح الليمون
ملح الليمون.مصدر الصورة:Image by Freepik

تنظيف السيراميك

تمتد استخدامات “ملح الليمون” لتصل الى أعمال التنظيف،ففي حال أردتم الحصول على سيراميك الحمام والأرضيات لامعًا، فيمكنكم بثقة وعن تجربة استخدام ملح الليمون في ماء الشطف بعد تنظيفه وستلاحظون الفارق، في حال البقع إستعملوا محلول من الماء الدافئ وملح الليمون، ونظفوا به التواليت أو الجدران وستقضون عليها، وجربوها أيضًا على سيراميك المطبخ، المكان الأكثر والأقرب لتعرّض لدهون البوتاجاز. إليكم إستخدامات ملح الليمون.

تنظيف السجاد

له مفعول السحر،عند إضافة كمية من ملح الليمون أثناء تنظيف السجاد،فهو يساعد بشكل كبير في إزالة البقع، ويزيل الأوساخ العالقة بوبرتها، يمكنكم استخدامه كروتين ثابت، سيحافظ على شكلها نظيف طوال الوقت.

للتخلّص من دهون الأواني المعدنية

إنه فعّال جداً في تنظيف أواني الطبخ وإزالة أثار الحروق والدهون، فقط أضيفوا ملعقة صغيرة من ملح الليمون داخل الإناء مع كمية من الماء واتركوها تغلي لدقائق قليلة، واغسلوها ولاحظوا الفرق، ويمكنكم فعل الطريقة نفسها، في “الكاتل” أو البراد الكهربائي، لإزالة الرواسب الموجودة فيها وتلميع قاعدته من الداخل.إليكم طريقة تنظيف أدوات المطبخ.

تلميع الأواني الزجاجية

لتنظيف الأواني الزجاجية مثل “فازات، منفضة سجائر، طبق تقديم وغيرها من الأواني، من البقع الصفراء، أو أصبح لونها “أغمق” ما عليكم سوى نقعها في محلول من الماء الدافئ وملح الليمون لتستعيد بريقها السابق. إليكم كيفية تنظيف الأواني المنزلية.

العناية بالقدمين

إضافة كمية من ملح الليمون مع الماء الدافئ لنقع القدمين يساعدكم بشكل كبير على تفتيح الأقدام وسهولة تقشيرها بعد ذلك، لكن إحرصوا على اختباره أولاً على جزء من جلدكم لتتأكدوا من عدم حساسية جلدكم للـ”سيتريك أسيد”.


مواضيع ذات صلة

فوائد عصير الافوكادو مع المانجو والتفاح: حارق الدهون!

بالفيديو، 3 أخطاء نرتكبها عند تحضير الدجاج الكريسبي قد تفسد الطبق

أفكار وجبة فطورغني بالألياف ولا ألذ

أشهى أكلات رمضانية بالصور والمقادير جربوها ولن تندموا!

أضرار شرب القهوة بعد الحجامة وتأثيراتها على الجسم

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

إشتركي بنشرتنا الإخبارية