7 مطابخ عربية احتلت قائمة أفضل المطابخ العالمية

تُعتبر المطابخ العربية من أغنى المطابخ اذ تتألف أطباقها من مكونات متعددة كما انها غنية بالنكهات فليس من الغريب ان تتواجد تلك المطابخ ضمن قائمة أفضل 95 مطبخًا حول العالم.

ias

وفقًا لتقرير نشره موقع تايست أطلس Taste Atlas وهو موقع متخصص بالمطاعم والاطباق التقليدية، تتضمن لائحة أفضل المطابخ لعام 2022 7 مطابخ عربية نفتخر في تعدادها لكم.

بحسب الترتيب

  • المطبخ الجزائري: احتل المركز 34 على قائمة أفضل المطابخ العالمية. اشتهر المطبخ الجزائري بالعديد من الاكلات وأبرزها الكسكس والطاجن.
  • المطبخ السوري: احتل المركز 37 على قائمة أفضل المطابخ العالمية. اشتهر المطبخ السوري باليبرق، الرز بالفول، المقلوبة والعديد من المأكولات التي نستهلكها ونحضرها يوميًا في مطبخنا.
  • المطبخ اللبناني: احتل المركز 40 على قائمة أفضل المطابخ العالمية. يعتبر المطبخ اللبناني من المطابخ المحببة على قلوب الكثيرين حتى في الغرب خاصةً التبولة، المتبل والحمّص بالطحينة.
  • المطبخ الفلسطيني: احتل المركز 42 على قائمة أفضل المطابخ العالمية. وليس هناك أشهر من المسخن الفلسطيني اذ مزيج البصل، السماق والدجاج يعطيه طعم ولا اروع.
  • المطبخ التونسي: احتل المركز 48 على قائمة أفضل المطابخ العالمية. ان المطبخ التونسي يشتهر بالحلويات كالغريبة والسمسم الحلو إلى جانب أطباقه المالحة الشهية.
  • المطبخ المصري:احتل المركز 85 على قائمة أفضل المطابخ العالمية. ان كنتم لم تتذوقوا الكشري بعد فلا بد ان تجربوها فهي من أشهر الاطباق المصرية وتُقدم إلى جانب الدقس.
  • المطبخ المغربي: احتل المركز 94 على قائمة أفضل المطابخ العالمية. ان ابرز أطباق المطبخ المغربي هو الكسكس، شوربة الحريرة والبسطيلة.

أما المرتبة الاولى فاحتلها المطبخ الايطالي. اليكم لقاء مع الشيف هتون الطوخي أول سعودية متخصصة بالمطبخ الإيطالي التقليدي.


مواضيع ذات صلة

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية