اطعمة تساعد على تخطي الهبات الساخنة

ان تغير مستويات الهرمون في الجسم يؤثر على الكثير من الوظائف، وقد ينتج عن هذه التغيرات العديد من المشاكل في الجسم منها زيادة الوزن او فقدانه، التعب والالم، الهبات الساخنة والتعرق الليلي الذي تعاني منه الكثير من النساء خاصة بعد سن الـ50. اكتشفي من موقعنا ما هي الاطعمة التي تساعد على تخطي الهبات الساخنة.

ias

الاطعمة التي تساعد على تخطي الهبات الساخنة:

البروكولي:

يمكن ان تكون الخضروات الصلبة مفيدة جداً للنساء، البروكولي واحدة من هذه الخضروات التي يمكن ان تؤثر على مستوى الاستروجين مما يساعد على تخطي الهبات الساخنة. يحتوي البروكولي ايضاً على نسبة عالية من الكالسيوم مما يساعد على تقوية العظام كما يحتوي على الالياف التي تمنع الانتفاخ وزيادة الوزن.

الزبادي

تعتبر مشتقات الحليب خصوصاً الزبادي من اهم انواع الاطعمة التي على النساء تناولها بعد سن الـ50. يساعد الزبادي على الشعور بالانتعاش، كما يساعد على ترطيب الجسم من الداخل. يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم والفيتامين د لذلك فهو مفيد جداً لصحة الجسم، بالاضافة الى ان مادة البروبيوتيك الموجودة في الزبادي تساعد بشكل كبير على تحسين الهضم وتقوية المناعة.

الشوفان:

بالاضافة الى فوائد الشوفان على صعيد المحافظة على وزن صحي والوقاية من ارتفاع نسب الكوليسترول، يساعد الشوفان ايضاً على الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم مما يساعد على تخطي الهبات الساخنة. بعض الاضافات المفيدة للشوفان على وجبة الفطور يمكن ان تساعد بدورها على تخطي الهبات الساخة منها التوت والكتان والزبادي الذي ذكرنا فوائده اعلاه.

فول الصويا:

فول الصويا عبارة عن استروجين نباتي اي انه عبارة عن مركبات نباتية تعمل كاستروجين في الجسم. يعمل فول الصويا على تحسين صحة العظام، كما يساعد على تخطي الهبات الساخنة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية