أفضل 4 حميات غذائية لخسارة الوزن بسرعة من دون استرجاعه

تختلف أساليب خسارة الوزن، لكن ليست كل حمية غذائية صحية أو فعالة على المدى الطويل. إليك من أطيب طبخة أفضل 4 حميات غذائية تساعدك على خسارة الوزن بشكلٍ صحيٍ من دون أن تسترجعي الكيلوغرامات لاحقًا.

ias

1- رجيم أتكنز

يرتكز رجيم أتكنز على تناول البروتينات والدهون الصحية وتفادي النشويات والسكر. ينقسم هذا الرجيم إلى 4 مراحل تساعدك على خسارة الكيلوغرامات بسرعة. وإذا اتبعت كل تعليمات وتوصيات الرجيم، لن تسترجعي الوزن الزائد بعد الإنتهاء منه.

2- رجيم البحر المتوسط

تم استيحاء هذا النظام الغذائي من بلدان البحر المتوسط وخاصةً اليونان وإيطاليا وإسبانيا والمغرب. يرتكز رجيم البحر المتوسط على تناول الأسماك والخضار والفاكهة والبقوليات والأجبان والألبان وزيت الزيتون. يُعد هذا الرجيم صحيًا إذ إنّه متنوّع وينصح بتفادي المأكولات المصنّعة، بالتالي يساعد على تقوية جهاز المناعة والجسم.

3- رجيم فصيلة الدم

بحسب رجيم فصيلة الدم، تختلف تركيبة كل فصيلة عن غيرها، وبالتالي تختلف أنواع الأطعمة التي تتماشى مع الجسم. مثلًا، إنّ البروتينات الحيوانية مفيدة لفصيلة دم B+ لكن جسم الـA+ لا يهضمها جيدًا. إليك جدول الرجيم المناسب لكل فصيلة دم بالتفصيل.

4- رجيم النقاط

إذا كنت تحبين الرياضيات والحسابات، ننصحك باتباع رجيم النقاط! في هذه الحمية الغذائية، تتحول الأطعمة إلى نقاطٍ ويحق لك أن تتناولي مجموعة نقاط معينة في اليوم بحسب جسمك. يمكنك أن تتناولي ما تشائين طالما لا تتخطين معدل النقاط المسموح لك.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية