4 بدائل للزبدة موجودة في مطبخك

تدخل الزبدة في العديد من وصفات الكيك، الصلصات على انواعها والأطباق الرئيسية بسبب نكهتها ومذاقها اللذيذ، الا أنه يمكنك استبدالها بهذه المكونات إذا لم تتوفر لديك أو إن اردت تحضير اكل صحي اكثر.

ias

عصائر الفاكهة وصوص التفاح:

عند تطبيق وصفة كيك تحتوي على الزبدة قومي بتخفيض محتوى الدسم باستبدال نصف كمية الزبدة المطلوبة أو الكمية كاملة بصوص تفاح، عصير الليمون أو عصير الأناناس. قد تحتاجين الى زيادة القليل من الدقيق لتعديل قوام الكيكة الا ان النتيجة مضمونة!

الفاكهة الطازجة:

يمكنك استبدال الزبدة بالعديد من الفواكه الغنية بالدهون الصحية والعصائر التي تعتبر بدائل طبيعية غنية بالفوائد مثل الأفوكادو، الاجاص أو الموز المطحون أضيفيها بنفس كمية الزبدة. مع العلم أن هذه البدائل يمكنها أن تغير نكهة الوصفة ولونها الا أنه ينصح استعمالها لمذاق شهي ولذيذ.

الزبادي اليوناني:

يحتوي الزبادي اليوناني على الكثير من الفوائد الصحية لذا يفضل استعماله كبديل للزبدة خاصة وأن يضيف نكهة لذيذة ويجعل قوام المخبوزات والكيك طري ولذيذ. لذا استبدلي الزبدة بنصف كوب من الزبادي في وصفاتك لمأكولات لذيذة وصحية.

زيت جوز الهند:

استبدلي كمية الزبدة بنفس كمية زيت جوز الهند الطبيعي باعتباره أقل ضررًا من الزبدة وعند استخدامه في وصفاتك اجعليه من درجة حرارة الغرفة ليصبح قوامه كقوام الزبدة.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية