فرق شاسع بين خسارة الوزن وخسارة الدهون؛ كذا نحفت بدون رجيم!

شوفي كيف تخلصت من الدهون من لما بديت ازيد من اكلي والسعرات الحرارية اللي استهلكها يوميا في المقال التالي من موقع اطيب طبخة اذا كنت تعانين من ثبات الوزن وتبحثين عن أفضل طريقة للتخلص من الدهون والحفاظ على صحة عضلاتك ونشاطك.

ias

كثرت الرجيمات التي جربها في السابق لخسارة الوزن بشكل سريع ومؤقت وعظمها اعتمد على تناول سعرات حرارية قليلة جداً. إلا أنني كنت أعود لأكتسب الوزن من جديد لا بل بشكل مضاعف. لكن لما أوشكت على الاستسلام، أيقنت أنه هناك طريقة واحدة لم أجربها.

زيادة السعرات الحرارية لخسارة الوزن: حقيقة أم خرافة؟

لطالما اقتنعنا أن استهلاك سعرات حرارية أقلّ من الحاجة اليومية يساعد على خسارة الوزن ولكن البعض قد يفرط بهذه القاعدة عبر استهلاك 700 و800 سعرة حرارية أقلّ من الحاجة اليومية. أنا كنت من المنتمين إلى هذه الفئة من الأشخاص وقد لاحظت مع الوقت أنني بالفعل كنت أخسر الوزن ولكن الدهون كانت دائماً موجودة ولم أتخلص منها بالكامل كما كنت أشعر بتعب وإرهاق شديدين. كلّ ذلك حتى قرأت أن زيادة السعرات الحرارية قد يكون السرّ الكبير لخسارة الوزن بشكل فعال ودائم! "لما لا؟ فلأجرب هذه الطريقة" قلت في قرارة نفسي. يوماً بعد يوم، رفعت نسبة السعرات الحرارية التي استهلكها تدريجياً من حوالي الـ900 سعرة حرارية إلى 1255 سعرة حرارية كحدّ أدنى. مع ذلك، أصبحت ألاحظ انخفاض مستوى الدهون بشكل صحي وفعال! الجواب إذاً هو نعم، يمكنك زيادة استهلاك السعرات الحرارية وخسارة الوزن في الوقت نفسه دون أن تمسّي بصحة العضلات!

كيف تأكلين المزيد من الطعام وتخسري الوزن في الوقت نفسه؟

قبل أن تبدأي في رحلة زيادة السعرات الحرارية لخسارة الوزن، لا تنسي احتساب حاجتك اليومية من السعرات الحرارية. بعد إتمام هذه العملية، حدّدي نسبة السعرات الحرارية التي ستستهلكينها، على أن تكون أقلّ بـ500 سعرة حرارية على الأكثر. فمثلاً إذا كانت حاجتك اليومية 1800 سعرة حرارية وأزلت منها 500 سعرة حرارية، يتبقى لديك 1300 سعرة حرارية يمكنك تقسيمها على وجباتك بدون حرمان. أما الشروط، فبسيطة:

  • احرصي على احتساب السعرات الحرارية في الأطعمة التي تتناولينها حتى لا تتخطي المعدّل الذي حصلت عليه سواء من خلال الإفراط بتناول الطعام أو تناول أقلّ من حاجتك.
  • فليكن طبقك متنوعاً وغنياً بكلّ العناصر الغذائية بغضّ النظر عن الوجبة. كلّ وجبة يجب أن تتضمن 20% من البروتين، 30% من الدهون و50% من الكربوهيدرات.
  • لا تشربي السعرات الحرارية. قد يكون السموثي منعشاً في فصل الصيف كسناك ولكنه ليس كافياً لأن يكون وجبة.
  • خذي وقتك وامضغي الطعام جيداً فالدماغ يحتاج لـ15-20 دقيقة حتى يطلق هرمون الشعور بالشبع.
  • إشربي كمية وافرة من الماء أي 2 لتر على الأقلّ أو 1 لتر لكلّ 20 كيلوغرام من وزنك.
  • اختاري أطعمة صحية وطبيعية غير مصنّعة لتحضير وجباتك وتفادي الأكلات المقلية بالزيت العميق أو الوجبات السريعة الغنية بالسكر والدهون المشبعة.
  • مارسي رياضة المقاومة لـ10 دقائق يومياً أو مارسي رياضة المشي لـ30 دقيقة بعد الغداء والعشاء.


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية