خطوات شراء البيض الصحي من المحالات

سلامة البيض ليست بلعبة أبداً! هذا تنبيه لكل السيدات اللواتي لا يكترثن للسلامة البيض مثل اكتراثهن للحوم والدواجن. لذا تعلمي معنا سيدتي كيفية معرفة سلامة البيض قبل شراءه او استعماله.

ias

1- التشتقات:

ننسى عندما نكون في عجلة من أمرنا ان نفحص الاشياء التي نكون يحاجة الى تبضعها خصوصاً منها البيض. إحرصي على البحث على بيض لا يحتوي على خدوش وتشققات خارجية للبيض لانها تدخل بعض البكتيريا الى الداخل.

2- تاريخ البيض:

إنتبهي دائماً الى تاريخ البيض المعلب! يكون البيض آمناً خلال أربعة أو خمسة أسابيع من تاريخ التعبئة لبيعه، لكن انتبهي أن يكون في مكان مبرد ولا يتعرض للرطوبة والحرارة العالية.

تعتقد أغلبية السيدات أن طبخ البيض او سلقه سيمنع من تناقل البكتيريا اليك ويعمل على قتله، الامر خاطىء تماماً. فالبيض الفاسد حتى لو طبخ او استعمل في وصفات عديدة مثل الكيك الاسفنجي، التشيز كيك، البسبوسة وغيرها من الحلويات التي تتطلب البيض في مكوناتها، يبقى فاسداً ويحافظ على ذات البكتيريا الموجودة داخله. لذا، اذا اشتريت البيض وتريدين التأكد من صلاحيته بعد فترة، ضعي البيضة في وعاء ماء بارد، إذا استقرت في القعر فهذا يعني أنها طازجة وغير فاسدة.

هذه الخطوات سيدتي ستنقذك من التسمم الغذائي لدى تحضيرك اكلات عديدة، لذا امتنعي عن الاقوايل الشعبية حول البيض واتبعي الاسس الصحيحة لشراءه وطبخة حتى.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية