طريقة مضمونة لحفظ التوت الازرق ليحافظ على قوامه لاطول فترة ممكنة

التوت الازرق فاكهة صيفية لذيذة خصوصاً على وجبة الفطور مع كوب من الزبادي والقليل من الشوفان. استخدامات التوت الازرق كثيرة، ومن اكثر الوصفات شعبية وصفة تشيز كيك بالتوت. لذلك عليك معرفة الطريقة الصحيحة لحفظ التوت الازرق لاطول فترة ممكنة.

ias

خطوات ما قبل عملية الحفظ:

ان عملية حفظ التوت الازرق تبدأ عندما تحضرينه من المتجر مباشرة حيث يجب عليك التأكد من عدم وجود اي حبّة متعفنة كي لا تؤثر على الكمية المتبقية حيث ان العفن يمكن ان ينتشر داخل علبة التوت. الخطوة الثانية التي عليك اتباعها قبل عملية حفظ التوت الارزق هي عدم غسل التوت ابداً الا في حال كنت ترغبين في استخدامه مباشرة، او في حال كنت ترغبين في حفظه مباشرة بالثلاجة او في الفريزر عندها قومي بغسله وتجفيفه جيداً من اي رطوبة قد تؤدي الى تعفّنه.

حفظ التوت الازرق في الثلاجة:

اعتماداً على مدى نضوج حبّات التوت اختاري ما بين حفظ التوت في الثلاجة او في الفريزر. ان لم تكن حبات التوت ناضجة كثيراً احفظيها في الثلاجة في حاوية بلاستيكية بعد تجفيفها تماماً. احفظي التوت لمدة اسبوع كحد اقصى في الثلاجة.

حفظ التوت في الفريزر:

اذا كان التوت الازرق ناضج كثيراً وزّعي الحبّات في صينية مغلفة بورقة زبدة. ضعي الصينية في الفريزر لبضع ساعات حتى يتجمد التوت. ارفعي الصينية من الفريزر ووزعي التوت في اكياس بلاستيكية قابلة للاغلاق ثم ضعي الاكياس في الفريزر.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية