أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

التوت الأزرق: فوائده وطريقة استخدامه!

التوت الازرق بالصور

التوت الأزرق أو البلوبيري فاكهة أميركية الأصل لها منافع عديدة على جسم الإنسان. إذا لم تكوني سيدتي تستخدمين هذه الفاكهة من قبل في تحضير الحلويات أو المشروبات، فلا بد أن تبدأي منذ اليوم. تعرّفي معنا في ما يلي على طريقة إختيار هذه الفاكهة بالإضافة إلى طرق إستخدامها المتعدّدة.

1- أهم الفوائد:

إن التوت الأزرق غني بمضاداة الأكسدة والفيتامين سي، اللب لونه أخضر، أما القشرة الخارجية فلونها زرقاء بسبب مادة الأنثوسيان التي تخفّف من نسبة الإصابة بالسرطان بحسب دراسات حديثة. بالإضافة إلى ذلك، قام بعض الباحثين بالتأكيد أن البلوبيري، الفراولة والتوت الأسود تقي المرأة من الإصابة بأمراض القلب.

2- طريقة الإختيار:

الخطوة الأولى: تأكّدي دائماً أن الحبات كلها زرقاء وليس فيها أي عرق أحمر اللون، فما إن يتمّ قطف التوت الأزرق يبقى كما هو ولا ينضج مع مرور الوقت.

الخطوة الثانية: تجنّبي الرطوبة. إحرصي على أن تكون العلبة التي وضعت فيها الحبات غير مبلّلة فالماء يتسبّب بعفن الحبات.

الخطوة الثالثة: تجفيف حبات التوت. جفّفي التوت الأزرق في الفرن على حرارة منخفضة، فالحرارة تضيف إليه مذاقاً أكثر حلاوة كما أنها تساعد على الحفاظ عليه لمدة أطول.

3- طرق استخدامه:

يمكنك إستخدام التوت الأزرق في تحضير حلويات عديدة. فعلى سبيل المثال، حضّريه كحشوة لـفطيرة تشيز كيك البلوبيري أو كصلصة لتزيين وجه قالب التشيز كيك بالبلوبيري وكاسات البانا كوتا بالتوت؛ أو بكل بساطة أضيفيه إلى سلطة الفواكه الشهية، زيّني به قالب الكيك لديك، زيديه إلى خليط المافن وحضّري به أشهى سموثي.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟