طريقة حفظ الخيار المقطع ليبقى طازجاً لاطول فترة ممكنة

تحضرين سلطة خضروات وقد قطعت عدداً كبيراً من الخيار ولن تستعمليه كله؟ لا ترميه! بعد ان قدمنا لك حيلة جديدة تسمح لك بحفظ الخيار لمدة شهر كامل في ثلاجتك دون أن يتعفن، إليك في ما يلي من أطيب طبخة خطوات سهلة تضمن لك بقاء الخيار المقطع طازجاً.

ias

إن كنت تنوين استخدام الخيار المقطع إلى دوائر او شرائح بعد مدة اقصاها 3 ايام، يكفي ان تضعي الخيار في كيس بلاستيكي وتحتفظي به في الثلاجة على ان تتخلصي بشكل تام من الهواء داخل الكيس.

اما ان كنت تريدين الاحتفاظ بالخيار طازجاً ومقرمشاً لاسبوع كامل، ضعي الخيار في حاوية صغيرة محكمة الاغلاق ثم اغمريه بمقدار من الماء البارد واحتفظي بالحاوية في الثلاجة. الحل الثاني هنا هو ان تبللي محارم ورقية بالماء ثم تلفي شرائح الخيار بها قبل ان تضعيها في كيس بلاستيكي محكم الاغلاق وتحتفظي بها في الثلاجة ايضاً. يمكنك ان تقرري اما ان تقشري الخيار او تحتفظي به بقشره هنا.

انتبهي الى ان تحتفظي بالخيار المقطع بعيداً عن ذلك غير المقطع والا تكون المحارم الورقية مبللة كثيراً بالماء، فالماء الكثير يؤدي الى تعفن الخيار بسرعة عوضاً عن المحافظة عليه.

انتبهي ايضاً الى ان تحتفظي بالخيار في مكان غير بارد جداً في الثلاجة، إبحثي عن اكثر مكان دافئ في الثلاجة للاحتفاظ به. احتفظي بالخيار في الثلاجة ايضاً بعيداً عن الموز، التفاح، الطماطم، الدراق والخوخ.

إكتشفي ايضاً في هذا السياق كيف تحفظين الورقيات في كيس الخيش لمدة شهر!


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية