اتّبعي هذه الطرق فقط لقلي البصل من الآن

البصل من الخضروات المستخدمة في أغلب الوصفات بسبب نكهته اللذيذة وفوائده الصحية المتعددة. لذا عند تحضير شوربة البصل الفرنسية، المكرونة الحمراء أو أي طبق يتطلب إضافة البصل اليه، اتبعي الطريقة المناسبة للحصول على شرائح أو مكعبات بصل محمرة ومطهية جيداً. اليك طريقتين مختلفتين والخطوات الصحيحة التي عليك اتباعها في كل مرة تقومين بها بتحضير البصل لاتباع وصفة معينة.

ias

الطريقة الأولى:

ضعي في مقلاة الطعام ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الزبدة، أضيفي بعد ذلك نصف ملعقة صغيرة من الملح مع شرائح البصل. قلّبي البصل لمدة 5 دقائق ثم أخفضي نار الغاز عليها لمدة 50 دقيقة. اتبعي هذه الطريقة لتضيفي الى الطبق الذي تقدمينه نكهة خاصة وقوام مقرمش من خلال شرائح البصل المحمرة.

الطريقة الثانية:

غطي قعر مقلاة الطعام بالزيت، ثم أضيفي البصل المقطع اليه، اتركيها على نار خفيفة وغطي المقلاة جيداً لدقائق عديدة. لا تبالغي بقلي البصل وعندما تلاحظين أنه ذبل، أضيفي اليه المكونات الأخرى او ارفعيه عن النار. تساعدك هذه الطريقة على ابراز نكهة البصل المطلوبة.
لا تبخلي أبداً بإضافة كمية وفيرة من الزيت لتكون كافية لتغطية شرائح أو مكعبات البصل بالكامل ولتساعديه على الاستواء بالطريقة المطلوبة. افرمي البصل على شكل قطع كبيرة كي تتفادي قرمشته ولتتمكني من اضافته الى الشوربات، أطباق المعكرونة المختلفة وغيرها من الوصفات.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية