كيف تعلمين ان المقلاة ساخنة كفاية وجاهزة للاستخدام؟

ان درجة السخونة المناسبة لأي مقلاة قبل البدء بالقلي تعتبر من اهم العوامل للمساعدة على الحصول على نتيجة قلي مثالية. فما هي افضل طريقة لتعرفي ان المقلاة ساخنة كفاية وجاهزة للاستخدام؟ اليك الاجابة.

ias

عوامل تضمن لك افضل نتيجة عند القلي:

  • اختيار نوع الزيت المناسب: يؤثر نوع الزيت المستخدم على درجة السخونة اكثر مما تعتقدين. اختاري زيت الكانولا او اي نوع من الزيوت النباتية. تفادي استخدام زيت الزيتون الا للقلي السريع والذي لا يحتاج للحرارة عالية. 
  • تجفيف المكونات جيداً قبل قليها في المقلاة الساخنة: يجب التأكد من تجفيف المكونات المغسولة حديثا قبل اضافتها للزيت، حيث ان الماء ستبرّد الزيت بسرعة. اضافة الى ان مزيج الماء مع الزيت الساخن سيؤدي الى تناثر الزيت من المقلاة وتطايره.
  • تسخين المقلاة جيداً قبل البدء بالقلي: يوصي بعض الطهاة العالميون بتسخين المقلاة ثم اضافة الزيت والبدء بالقلي، ويوصي آخرون بتسخين الزيت مباشرة في مقلاة باردة. في كلتا الحالتين من المهم ان تعرفي ان درجة السخونة العالية اساسية لافضل نتيجة.

كيف تعلمين ان المقلاة ساخنة كفاية وجاهز للاستخدام؟

الهدف من القلي هو الحصول على مكونات مقرمشة من الخارج مع ابقائها طرية من الداخل. في حال لم تجهّزي مقلاة ساخنة بما فيه الكفاية فإن المكونات ستتشرب الزيت.

طريقة سهلة يمكن ان تساعدك على معرفة اذا كانت المقلاة ساخنة ام لا، امسكي المقلاة وقومي بتحريكها، في حال تحرّك الزيت داخل المقلاة ببطء فاعرفي ان المقلاة غير جاهزة. في حال تحرّك الزيت بسرعة داخل المقلاة فتأكدي ان المقلاة اصبحت جاهزة للاستخدام. اضافة الى ذلك في حال رأيتِ دخاناً متصاعداً من المقلاة فهي ساخنة جداً وجاهزة للاستخدام.


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية