نظّمي عملية التبضع لرمضان!

لقد بدأت بالتحضير لشهر رمضان المبارك، وقد تكونين وضعت حتى جدولاً بالوصفات التي ستحضّرينها لكلّ يوم، والخطوة التالية هي بالطبع عمل قائمة بمشترياتك قبل الذهاب للتبضّع!<br /> <br /> لكن، كما تعرفين، فإنّ بعض المنتجات يمكن شراؤها اليوم والاحتفاظ بها بدون أي مشكلة، فيما البعض الآخر يفسد بسرعة، ويفضل بالتالي شراؤه مع بدء الشهر الكريم، أو في بداية كلّ أسبوع.<br /> <br /> إبدأي بورقة بيضاء. اقسميها إلى قسمين، ودوّني في القسم الأول الأغراض التي ستشترينها "قبل رمضان"، وسمّي الجزء الثاني "خلال رمضان".<br />

ias

1- قبل رمضان:

قبل أسبوعين من حلول الشهر الكريم، يمكنك أن تقتني المكوّنات التي لا تفسد بسرعة، مثل الصلصات الجاهزة كالمايونيز والكاتشاب والخردل وصلصات أخرى توفّر عليك الوقت مثل صلصة البيستو وصلصة البيتزا وصلصة أرابياتا.

وبما أن سفرة رمضان لا تخلو من أطباق المعكرونة والأرز، إحرصي على ملء خزانتك بالأرز البسمتي للكبسة، الأرز المصري للمحاشي، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من المعكرونة: لسان العصفور والشعيرية للشوربات، المعكرونات القصيرة مثل الصدف لسلطات ولا أشهى، والسباغيتي والفيتوتشيني لأطباقك الرئيسية. وإذا كنت من محبي المطبخ المغربي، لا تنسي شراء الكسكس منذ اليوم!

للحوم والدواجن والأسماك وثمار البحر دور أساسي أيضاً على سفرتك! إشتريها منذ اليوم واحتفظي بها في الفريزر فتسهلين على نفسك عملية التحضير وتوفّرين الوقت.

أما الخضار، فاختاري المعلّبة منها، واشتري بعضاً منها طازجة مثل البطاطس والكزبرة والفليفلة على ألوانها، جهّزيها وجمّديها لاستعمال لاحق.

ولا تنسي شراء مختلف المنكّهات مثل الفلفل والأعشاب المجفّفة والمكسرات والتمر فكلّها مكوّنات أساسية لسفراتك الرمضانية المميزة!

2- خلال رمضان:

إذا التزمت بنصائحنا، وقمت بالتبضع المسبق، لن يكون عليك خلال الشهر الفضيل سوى أن تشتري الخضار، وخصوصاً التي تفسد عند تجميدها، مثل الخس والطماطم والخيار، بالإضافة إلى الفاكهة الطازجة على أنواعها.

وأخيراً، تذكّري دائما أن الخبز والأجبان والألبان والبيض والكريمة مكوّنات يفضّل شراؤها طازجة، فحتى لو كنت قادرة على تفريز بعضها، إلا أنها تفقد الكثير من مذاقها الأساسي.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية