خبز عربي

خبز عربي

هو العنصر الأساسيّ الحاضر دائماً على المائدة العربية، الخبز العربي نوعٌ من الخبز الذي تعود أصوله إلى المنطقة الشرق أوسطية والذي يزعم البعض أنّ أصله من اليونان. يستخدم الخبز العربي في معظم الوصفات العربية وله العديد من الخصائص، تعرّفي عليها معنا.

ias

شراء وحفظ الخبز العربي
يمكنك شراء الخبز العربي من جميع المحال التجارية الكبيرة ومحال السمانة وهو يتوفّر في أكياس. يتألّف رغيف الخبز العربي اللبناني من طبقتين، تكون الطبقة الأولى بيضاء في حين تكون الثانية سمراء مائلة إلى اللون الأحمر ولكن يتغيّر هذا الشكل من بلد عربيّ إلى آخر. إحفظي الخبز العربي في كيسه على حرارة الغرفة لغاية أسبوع كامل قبل أن يفسد. إن أردت حفظه لمدّة اطول ضعيه في القسم السفلي من الثلاجة لحوالى أسبوعين وفي القسم الأعلى منها لأشهر!

كيف يستخدم الخبز العربي؟
يليق الخبز العربي بمختلف أنواع الاكلات والاطباق من المطبخ العربي الشهي، يمكن إعداد أشهى الوصفات به وخاصّة السندويشات، جرّبيه مثلاً من أطيب طبخة عند تحضير لفائف الجبن والخضار أو طريقة عمل شاورما الدجاج. إلى ذلك، غالباً ما يستخدم الخبز العربي محمّصاً في بعض الوصفات، جرّبيه مثلاً عند تحضير طريقة عمل العرايس أو مقلياً في سلطة الفتوش.

فوائد الخبز العربي
يحتوي الخبز العربي على الفيتامينات والألياف الضرورية لصحة الفرد. كما أنّه يحسّن عملية الهضم في جسم الانسان ويحمي من الأمراض إذ يقوّي جهاز المناعة في الجسم.

وصفات بالخبز عربي
طريقة عمل فتة الشاورما

غنية ولذيذة جداً!

35 دقيقة
فتة الدجاج بالزبادي

مثالية للعزومات!

35 دقيقة
طريقة فتة الدجاج

الفتة على أصولها!

20 دقيقة
شاورما خبز عربي

نكهتها لا تقاوم!

20 دقيقة
طريقة طبخ المنسف

زيني بها سفرة عزوماتك!

35 دقيقة
فتة حمص باللحمة

شكلها مميز وطعمها روعة!

10 دقيقة
إشتركي بنشرتنا الإخبارية