إشعار

Sign Up

عجينة سكر

عجينة سكر

تستخدم عجينة السكر لتزيين الحلويات وخاصة الكيك يمكن تحضيرها بعدة طرق كما يمكن تلوينها باللون الذي تريدين. ان هذه العجينة هي ناعمة ومرنة جداً حيث يمكنك تشكيلها بالشكل الذي يناسبك.

شراء وحفظ عجينة السكر

يمكنك تحضير عجينة السكر في المنزل كما يمكنك شرائها جاهزة. لدى شرائك عجينة جاهزة اختاري بين شراء عجينة غير ملونة وتلوينها في المنزل أو شرائها ملونة.
أما إذا كنت تودين تحضير عجينة السكر في المنزل فهناك عدة وصفات لتحضيرها كعجينة السكر بالمارشميلو، عجينة السكر السهلة وعجينة السكر بدون جيلاتين. ان لم تستخدمي كامل كمية عجينة السكر لفّيها بواسطة ورق نيلون لاصق وضعيها في وعاء محكم الإغلاق ثم احفظيها من شهر إلى ثلاث أشهر في الثلاجة لكن ننصحك بإخراجها من الثلاجة قبل ساعتين على الأقل من استخدامها.

طرق استخدام عجينة السكر

تقسم عجينة السكر إلى نوعين: العجينة اللينة والعجينة الصلبة. تستخدم العجينة اللينة لتغليف الكيك أو أي نوع آخر من الحلى فهي مرنة جداً أما عجينة السكر الصلبة فتصلح لعمل أشكال أو شخصيات معينة من العجين كالسيارات أو شخصية كارتونية. زيني الكيك بحسب المناسبة التي تحضرين لها فمثلاً يمكنك تزيين كيك لعيد الأضحى، كب كيك لعيد الأضحى أو كيك على شكل الليمون الحامض.

فوائد عجينة السكر

تستخدم عجينة السكر في أغلب الأحيان للتزيين وليس لتناولها ولكن هي قابلة للأكل وتشحن الجسم بالطاقة نظراً لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر، المكون الأساسي الذي يمد الجسم بالطاقة.