أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

تعلّمي تقشير الثوم في ثوان

تعلّمي تقشير الثوم في ثوان

هل تضيّعين الكثير من وقتك لتقشير بضع فصوص من الثوم؟ إليك 5 حيل سريعة وسهلة لنزع القشرة عن الفصوص بوقت قصير ومن دون جهد إضافي.

الحيلة الأولى: ضعي رأس الثوم على الطاولة واضغطي عليه براحة يدك بقوّة. ستلاحظين فصل الفصوص عن بعضها البعض وتفتّت القشرة. ضعي بعدها الثوم في وعاء وأحضري وعاءً ثانياً. أطبقيه على الأوّل ثمّ خضّي الوعاءين مطبقين على بعضهما البعض بقوّة، ستجدين أنّ رأس الثوم أصبح مقشّراً والفصوص قد انفصلت تماماً.

تقضي الطريقة الثانية بأن تضعي فصوص الثوم داخل حاوية من ثم تغلقيها بإحكام وتخضيها بقوة. ستلاحظين تقشر فصوص الثوم ببساطة وسرعة.

الحيلة الثالثة: ضعي فصوص الثوم في وعاء ثم ضعي الوعاء في الميكرويف لمدة 15-20 ثانية، ستساعدك الحرارة على تقشير الثوم بعدها بسهولة تامة.

الحيلة الرابعة: ضعي الثوم في وعاء واغمري الفصوص بالماء ثم اتركيها لتنتقع فالماء يساعد على التخلص من القشرة بشكلٍ أسهل وأسرع. صفي فصوص الثوم من الماء ثم قشريها، حيلة ولا اروع!

ستحتاجين في الطريقة الخامسة إلى لوح التقطيع وسكين كبير وعريض. ضعي فصوص الثوم على لوح التقطيع الخشبي ثم إضغطي بالسكين عليها لتهرسيها قليلاً فيتفتت القشر ويصبح من السهلة عندها تقشير الفصوص. 

إتبعي هذه الطرق السهلة والمفيدة لتقشير الثوم في ثوانٍ ثم حضري وصفة ثومية بالبقدونس على سفرتك واكتشفي نصيحة أطيب طبخة لتتخلصي من رائحة الثوم عن يديك بخطوات ومكونات بسيطة!

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟