أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

خطوات بسيطة لسلق اللحم!

خطوت بسيطة لسلق اللحم!

هل تعرفين أن اللحم يصبح جافاً وقاسياً عند سلقه على حرارة قوية؟ لذا، أول ما يجب أن تتعلميه عن طريقة سلق اللحم هو إبقاء حرارة النار متوسطة. إضافة إلى هذه المعلومة، سنعرفك من موقع أطيب طبخةعلى بعض القواعد الأساسية التي يجب عليك اتباعها لتحصلي على لحم مسلوق طري ولذيذ!

1- لا تزيلي الدهون

قبل سلق اللحم، اغسلي الشرائح جيداً تحت صنبور الماء. يمكنك أن تقطعيها على شكل مكعبات أو تركها كما هي بحسب الطبق الذي تحضرينه. لا تزيلي الدهون عن اللحم، فهي تعطي نكهة خاصة! اكتشفي اطباق باللحم سهلة وسريعة للعشاء.

2- لا تستخدمي الملح!

ضعي قطع اللحم في ماء مغلي على نار متوسطة بين 5 و10 دقائق حتى تغمريها بالكامل. هذه الخطوة مهمة لحفظ السوائل داخل القطع وتبقى طرية. لا تستخدمي الملح حتى لا يجف اللحم ويصبح قاسياً. لتنكيه اللحم، أضيفي إلى القدر عود من الكرفس، جزرة، بصلة، ورقة غار وفصا ثوم.

3- غطي القدر

غطي القدر حتى يتشكل البخار، فذلك يعطي مذاقاً لذيذاً للحم ويسمح للحرارة بالوصول إلى داخله. مهما كان حجم اللحم، اتركي القدر يغلي على النار لساعتين على الأقل. يمكنك أن تستخدمي قدر الضغط لتحصلي على نتائج مثالية وتقليل وقت الطهي.

4- لا ترمي السوائل

استخدمي اللحم لتحضير ثريد لحم الضأن أو كبسة باللحم من المطبخ السعودي. لا ترمي سوائل اللحم بل استخدميها كمرق لتحضير الأرز وتحضير كافة الأطباق. للمزيد من المعلومات، تفقدي طريقة اعداد مرق اللحم في البيت بخطوات سهلة.

التعليقات

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟