أعدي مرق اللحم في البيت بخطوات سهلة!

هل تسألت يوماً لما قد تحضرين مرق اللحم في المنزل بينما يمكنك أن تحصلي عليه جاهزاً من السوق؟ سنعطيك أسباباً عديدة، أهمها النكهة اللذيذة التي لن تحصلي عليها أبداً باستخدامك المرق الجاهز، القوام الغني وتوفير المال خاصة إذا حضرت كمية كبيرة وحفظتها في الفريزر. تعرفي من موقع أطيب طبخة على خطوات تحضير مرق اللحم.

ias

1- احصلي على العظام

يمكنك أن تستخدمي عظام لحم العجل، البقر أو الضأن. تحتاجين إلى حوالي كيلوغرامين أو ثلاثة من العظام لتحضير حتى 4 ليترات من المرق.

2- ضعي العظام في الفرن

يكمن سر نكهة المرق في وضع العظام مع الخضار في الفرن، فذلك يضفي نكهة مكرملة إلى المرق. ضعي العظام في الصينية مع حبتي بصل مقطع ومقشر، حبتي جزر مقطع إلى شرائح. أدخليها إلى فرن محمى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية لحوالي ساعة.

3- اغليها مع الخضار

انقلي العظام إلى قدر كبير الحجم لكن قبل أن تغسلي صينية الفرن اسكبي فوقها نصف كوب من الماء وضعيها على النار لتغلي. صبي المزيج فوق قدر العظلم وأضيفي عود كرفس مقطع، ورقة غار وحبات الفلفل الأسود. اغمري العظام بالماء لتتغطى بالكامل واغليها على نار قوية.

4- لا تحركي المكونات

ما أن تغلي المكونات، خففي النار ثم غطي القدر بطريقة غير محكمة واتركيه بين 3 إلى 6 ساعات على النار. لا تحركي المكونات أبداً وأزيلي الرغوة على الوجه من وقت إلى آخر التي قد تتكون من دهن العظام.

5- ارفعي القدر عن النار

ارفعي القدر عن النار وأزيلي المكونات من القدر بواسطة الملقط ثم صفي المزيج وهو لا يزال ساخناً. يمكنك استخدام الكمية التي تحتاجين اليها لتحضير شوربة لحم أو تركه يبرد على حرارة الغرفة ثم وضعه في الثلاجة. إذا تشكلت طبقة بيضاء فوق المرق لا تقلقي فهذه الدهون التي قد تطفو على الوجه. إذا أردت الاحتفاظ به لوقت أطول أزيلي طبقة الدهون عن الوجه وضعيه في الفريزر.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية