أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

دجاج مشوي طري في كل مرة!

دجاج مشوي طري في كل مرة!

غالباً ما نعاني من مشكلة جفاف الدجاج عند الشوي على الفحم. السبب الرئيسي لذلك هو الحرارة المرتفعة! ولكن سيدتي، وجدنا لك الحل في أطيب طبخة! إختاري من الطرق التالية الطريقة المناسبة لك، نفّذيها ولن تحصلي على المذاق الجاف أبداً بعد اليوم.

1- تتبيل الدجاج قبل الشوي:

فرك مزيج من البهارات والأعشاب على قطع الدجاج يعطيها مذاقاً ولا أشهى! يمكن لهذه البهارات أن تكون جافة مثل القرفة، البابريكا، إكليل الجبل... أو سائلة مثل الخل، عصير الليمون الحامض، زيت وغيرها. يمكنك إضافتها إلى الدجاج قبل ساعتين فقط من الشوي، إلا أنني أنصحك سيدتي بتركه منقوعاً لليلة كاملة.

2- تنكيه الدجاج أثناء الشوي:

غالباً ما تكون التتبيلة سميكة بعض الشيء. فهي تتألّف من الزبدة أو الزيت الذي يضاف إليه مادة سكرية أي السكر الأسمر أو العسل ومكوّن حاد مثل الخردل أو الليمون الحامض. إدهني هذا المزيج على قطع الدجاج قبل أن تنضج تماماً: هذا سيضيف على طبقك لمعاناً شهياً ومذاقاً لا مثيل له.

3- نقع الدجاج بمحلول من الماء المملّح:

تقضي هذه الطريقة بإضافة ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من السكر أو العسل لكل كوب من الماء. إنقعي قطع الدجاج بالمزيج لمدة تتراوح بين ساعتين و3 ساعات كأقصى حد. هذا المزيج سيضمن لك طراوةً لا مثيل لها ستدهشين بها ضيوفك وأفراد أسرتك؛ ولكن إنتبهي: لا تتخطي الـ3 ساعات فهذا سيؤدّي إلى مذاق مطاطي بعض الشيء ومشبّع بالملح!

التعليقات