أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة طبخ الأرز على أنواعه

انواع الرز بالصور

إذا كنت تخفقين سيدتي في كل مرة تحضّرين فيها الأرز لأنك لا تدركين ما هي كمية الماء المناسبة لتحضيره، فهذا المقال لك! تابعينا في ما يلي وتعرّفي على طريقة طبخ الأرز بحسب نوعه ولا تنسي مشاركتنا تجربتك في خانة التعليقات.

1- الأرز البسمتي:

يتميّز الأرز البسمتي بأن حباته لا تلتصق ببعضها البعض، لذلك تستخدم معظم السيدات هذا النوع تحديداً في الأطباق الرئيسية التقليدية مثل الكبسة على الطريقة السعودية وبرياني اللحم. أما لتحضيره، فلكل كوب من الأرز أنت بحاجة إلى كوب وثلاثة أرباع ماء مغلي.

2- الأرز الأميركي:

يشبه الأرز الأميركي الأرز البسمتي بطوله ولكنه أعرض قليلاً. يمكنك إستخدامه في أطباق عدة مثل صينية الأرز بالخضار بالفرن. للحصول على أفضل نتيجة في الطبخ، أسلقي كوب من الأرز بكوب ونصف من الماء المغلي على حرارة متوسّطة حتى ينضج.

3- الأرز الإيطالي:

فلفلي الأرز الإيطالي بإضافة كوب منه في كوب ونصف من الماء المغلي. غطّي القدر واتركيه على حرارة منخفضة حتى تتشرب حبات الأرز السوائل. يعتبر الأربوريو أحد أهم أنواع الأرز الإيطالي الذي يستخدم لتحضير أطباق الريزوتو المختلفة ولكن تحضير كوب منه يتطلّب 3 أكواب من الماء. جربي من موقعنا ريزوتو الجمبري بالكاري.

4- الأرز المصري:

غالباً ما يستخدم الأرز المصري في تحضير مختلف أطباق المحاشي من بصل، كوسا وباذنجان. ولكن إذا أردت تحضيره كـطبق جانبي لتقدّميه إلى جانب اليخنات، فننصحك سيدتي بأن تقلّبي كوب من الأرز بالقليل من الزيت على حرارة متوسّطة لحوالى 5 دقائق ثمّ أن تغمريه بالماء حتى يرتفع الأخير بحوالى سم واحد عن سطح الأرز. لا تنسي أن تنكّهي طبقك بالملح والبهارات بحسب رغبتك!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟