أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

منع اسوداد الأفوكادو

تحضير الافوكادو بالصور

هل تحبّين الأفوكادو، ولكن تتجنّبين استخدامه في سلطاتك وصلصاتك لأنّ لونه يتحوّل دوماً إلى الأسود، فيفسد شكل أطباقك؟ في ما يلي، سنقدّم لك بعض النصائح لتستخدمي هذه الثمرة اللذيذة مع الحفاظ على شكل أطباقك الجميل دوماً، فتكون مميّزة كما كلّ سفرتك!

1- قطّعي الافوكادو مباشرة قبل تقديم طبقك. بهذه الطريقة، يبقى لونه جميلاً حين تضعين الطبق على سفرتك.

2- اسكبي عصير الليمون الحامض فوراً فوق الأفوكادو فور تقشيره وتقطيعه. بهذه الطريقة، تحافظين على لونه أخضر جميلاً لوقت أطول. كذلك، يقال إنّ دهن الأفوكادو بزيت الزيتون فعال أيضاً.

3- إنّ لون الأفوكادو يميل إلى الأسود بسبب تعرّضه للهواء، ولذا يصعب حفظه بعد تقشيره. إنّ أفضل طريقة لفعل ذلك تكون في حفظ كلّ نصف قطعة لوحدها، بعد سكب عصير الليمون الحامض عليها، مع تغطية وجهها جيداً بالنيلون اللاصق لمنع الهواء عنها. بهذه الطريقة، يمكنك في حال تحوّل لون وجهها إلى الأسود أن تزيلي قشرة رقيقة منه فقط.

4- وينصح البعض باستخدام طريقة ثانية، وهي تقشير حبة من البصل وتقطيعها إلى جوانح ثمّ وضعها في قعر علبة بلاستيكية حافظة للطعام، صغيرة الحجم. توضع حبة الأفوكادو المقسومة إلى نصفين داخل العلبة، على أن يكون الوجه المقطع لأعلى، فلا يلمس البصل، كي لا يتأثر بطعمه. تغلق العلبة وتحفظ في الثلاجة.

5- مع كلّ هذه الطرق، أصبح بإمكانك تحضير أطباقك المفضلة مثل الافوكادو بالقريدس، سلطة الكابوريا والافوكادو او سندويش الجبن والافوكادو.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟