أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أنواع النشويات وتأثيرها على جسمك!

أنواع النشويات بالصور

تعتبر النشويات جزءاً لا يتجزأ من نظامنا الغذائي اليومي، وبحسب معظم المصادر والدراسات، يجب أن يتألّف 50% من هذا الغذاء من النشويات. تنقسم هذه النشويات بين المفيدة لجسمك فتزوّده بالطاقة والمضرّة له فتشعره بالتعب. تعرّفي في ما يلي على هذين النوعين بالإضافة إلى نصائح مفيدة لنظام غذائي متوازن:

1- النشويات البسيطة:

يعتبر هذا النوع من النشويات الأكثر ضرراً لصحة الإنسان إذ إنه لا يعطي الجسم أي إفادة غذائية. فهو يحتوي على نسبة عالية من السكر وبالمقابل يحتوي على كميات قليلة جداً من الألياف الغذائية. يعمل الجسم على امتصاص هذه النشويات وتخزينها على شكل دهون. ومن أبرز مصادر النشويات البسيطة هي: المشروبات الغازية والسكريات والحلويات والسكر والخبز الأبيض والأرز الأبيض والدقيق الأبيض...

2- النشويات المركبة:

تعتبر هذه النشويات جيدة لجسم الإنسان فهي تمنحه الطاقة اللازمة لأنها غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. إن هذا النوع مناسب جداً لمتتبعي الحميات الغذائية إذ أنها تشعر من يتناولها بالشبع لمدة أطول، تمنع الإمساك ولا تتخزّن في الجسم بسرعة. أهم مصادرها الخبز الأسمر المصنوع من القمحة الكاملة والدقيق الأسمر والأرز بقشره والحبوب والمعكرونة السمراء. 

3- نصيحتي لك سيدتي:

لا تحرمي نفسك وأفراد أسرتك من تناول النشويات بل اختاري تلك الغنية بالمنافع والفيتامينات. خطوات بسيطة جداً تفصلك عن تحضير طبق صحي بامتياز! تذكّري دائماً تقديم النشويات إلى جانب حصة من البروتين غير الدهنية التي تبطئ عملية امتصاص الجسم للسكر الموجود في الفيتامينات بالإضافة إلى طبق من الخضار الطازجة لتحصلي على غذاء متكامل ومتوازن. للمزيد من المعلومات إضغطي هنا.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟